رئيس التحرير: عادل صبري 06:40 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صور| في "عشق الرياضيات".. مدرس يصطحب تلاميذه للسوق بالزي المدرسي

صور| في عشق الرياضيات.. مدرس يصطحب تلاميذه للسوق بالزي المدرسي

أخبار مصر

مدرس يصطحب تلاميذه للسوق بالزي المدرسي

صور| في "عشق الرياضيات".. مدرس يصطحب تلاميذه للسوق بالزي المدرسي

منى حسن 16 نوفمبر 2018 16:00

"تعلم حب الرياضيات".. شعار رفعه مدرس رياضيات بمدرسة اللغات الرسمية المتميزة، بمحافظة الوادي الجديد، حيث قرر اصطحاب 28 طالبًا من تلاميذ فصله في رحلة تعليمية لسوق الخارجة، في محاولة منه للخروج بالأنشطة الرياضيةعن أسوار المدرسة.

 

 

"محمد علي برجاس"، صاحب الثلاثة والثلاثين من العمر، اعتاد أن يكون له مشروعًا سنوياً مع طلاب الصف الأول الابتدائي، أصحاب الست أعوام، طوال فترة عمله بالمدرسة منذ 4 أعوام.

 

يقول "برجاس" : "كل سنة بنعمل يوم التسوق داخل المدرسة بنخلي الولاد يمارسوا البيع والشراء كنشاط للتعامل مع الأرقام والعمليات الحسابية".

 

وعن بداية الفكرة يقول معلم الرياضيات،  أن طلاب الصف الأول الابتدائي لا يشاركون في عامهم الأول لأنهم لا يعرفون عن الأمر شيئًا، لهذا كانت التجربة معهم لمعايشة أجواء السوق، حتى حين يشاركون في هذا اليوم يكون لديهم الخبرة مثل رفاقهم الأكبر عمرًا.

 

وبالفعل اصطحب المعلم طلابه الأحد الماضي، في تمام الساعة التاسعة صباحًا، إلى سوق الخارجة القريب من المدرسة، بصحبة 3 مدرسين آخرين، في جولة تعليمية يشهدوها لأول مرة في حياتهم، وستظل في ذاكرتهم.

وسار الصغار داخل أرجاء السوق، يتقدمهم "برجاس" كمرشد سياحي لهم يوجه مسارهم، وسط حالة من السعادة العارمة على وجوه الطلاب بتلك التجربة الشيقة، وبدأوا بشراء بعض الخضروات كالطماطم والجرجير، وذلك بالأموال التي أعطاها لهم أولياء أمورهم.

 

وقال "برجاس" : " حماس الصغار للتجربة، دفع البعض للانجذاب نحو الألعاب وشرائها بدلا من طلبات المنزل، وفي من الولاد أول مرة يروحوا السوق واللي بينزل مع أهله مبيشتريش حاجة لوحده".

ولم تكن رحلة السوق مختلفة فقط للطلاب بل أيضاً للبائعين ومرتادي المكان، يقول "برجاس" :  "الناس كانت بتستغرب وتسأل أنتوا بتعملوا إيه وليه" مشيرًا إلى تبادل التفاعل، إذ أصبحت دائرة المعرفة بالنشاط التعليمي أوسع من حدود المدرسة، حتى أنه حينما قررت المدرسة مد النشاط لجميع طلاب الصف الأول الابتدائي استقبلهم أصحاب السوق بترحاب.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان