رئيس التحرير: عادل صبري 10:20 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إقبال كثيف على حديقة الحيوان.. ومواطنون: «لو غلوها محدش هيدخلها»

إقبال كثيف على حديقة الحيوان.. ومواطنون: «لو غلوها محدش هيدخلها»

أخبار مصر

حديقة الحيوان

في ثاني أيام عيد الأضحى..

إقبال كثيف على حديقة الحيوان.. ومواطنون: «لو غلوها محدش هيدخلها»

نهى نجم 22 أغسطس 2018 17:49

في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، شهدت حديقة الحيوان بالجيزة، إقبالًا كثيفًا من المواطنين، مصطحبين أطفالهم وأصدقائهم للتنزه.

 

ورصدت "مصر العربية" آراء المواطنين، فقال محمد علي " أغلب الأقفاص فاضية، أنا جيت النهاردة علشان أفرج ابني على الحيوانات ويشوفهم على الطبيعة". 



وعلق هشام أحمد أن حديقة الحيوان في متناول الجميع ماديًا ويأتي إليها الزوار من كافة المحافظات، لرؤية الحيوانات المفترسة والدب والقرود. 

وطالبت أم محمد من الدولة ألا ترفع سعر التذكرة لأنها الحديقة الوحيدة التي يستطيع أن يدخلها الفقير، قائلة: "لو غلتوها محدش هيدخلها لأن الغلابة وبس اللي بيجوها". 

 

وعبرت هالة محمد عن سعادتها انها قضت ثاني يوم العيد هنا قائلة : " أطفالي انبسطوا جدا ببيت الأسد والدب والزواحف، بالإضافة لبحيرة البحع والمسرح".

 

 

وصرح الدكتور رشاد رحيم مدير عام حديقة الحيوان بالجيزة، لـ "مصر العربية" بأن عدد الزائرين بلغ 30 ألف حتى ظهر اليوم، ومن المتوقع أن يصل إلى 40 ألف قبل نهاية اليوم.

 

وأضاف رحيم أن قيمة التذكرة 5 جنيهات فقط لمن فوق الست سنوات ومجانًا لمن دون ذلك.
 

وأوضح رحيم أن الإجازة هذا العام طويلة ومازالت الفرصة أمام المواطنين لزيارة الحديقة، ومن المتوقع أن تحقق رقمًا قياسيًا خلال أيام العيد.

وأكد مدير عام حديقة الحيوان بالجيزة، أن الوزارة لم تعلن عن زيادة أسعار تذاكر حديقة الحيوان قبل العيد، لأنه مقترح تحت الدراسة، لافتًا إلى أنه سيطبق في المستقبل القريب ولكن خلال يوم واحد فقط في الأسبوع وهو الإجازة الرسمية الجمعة.
 

وأشار رحيم إلى أنه تم إلغاء الإجازات لجميع الأطباء والعاملين، وعمل خطة تفصيلية لمواجهة الزحام، ومظلات ومقاعد خشبية في مقدمة استعدادات الحديقة لاستقبال الزوار في أول أيام عيد الأضحى الميارك.

ونوه رحيم إلى أن توزيع أكياس القمامة على الزوار، تجربة جديدة تعتمدها الحديقة، للمساعدة في المحافظة على تجميل ونظافة الحديقة، بجانب صناديق القمامة المنتشرة على مساحة 188 فدان.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان