رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قبل الأضحى .. «السكة الحديد»: نجحنا في الحد من السوق السوداء لتذاكر العيد

قبل الأضحى .. «السكة الحديد»: نجحنا في الحد من السوق السوداء لتذاكر العيد

أخبار مصر

مواعيد السكة في الحديد في العيد

قبل الأضحى .. «السكة الحديد»: نجحنا في الحد من السوق السوداء لتذاكر العيد

كريم صابر 17 أغسطس 2018 20:04

قال المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، اليوم الجمعة، إن الهيئة نجحت هذا العام في إحكام الرقابة على شبابيك حجز التذاكر والحد من بيعها في السوق السوداء.

 

جاء ذلك خلال تفقده محطة مصر؛ للتأكد من انتظام العمل بشبابيك حجز التذاكر وتوافر المقاعد بالقطارات الإضافية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.
 

وأوضح  أنه تم دفع 26 قطارا إضافيا خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك في الاتجاهين بإجمالي 182 ألف مقعد، علاوة على التشغيل اليومي المعتاد للقطارات طبقا لجداول التشغيل على خطوط الوجه القبلي والبحري.

ولفت رسلان، إلى أنه يوجد مقاعد شاغرة بالقطارات الإضافية يجرى حجزها يوميا ومطروحة للجمهور يتم حجزها قبل تحرك هذه القطارات في نفس اليوم، مضيفا أنه تم تزويد بعض القطارات المكيفة بعربات إضافية لاستيعاب أكبر عدد من جمهور المسافرين من الركاب لقضاء إجازة العيد مع ذويهم.

وأشار إلى أنه يشرف شخصيا على غرفة العمليات المشكلة من المسئولين لمتابعة حركة القطارات على مستوى الجمهورية، والتأكد من تقديم كافة التسهيلات لجمهور المسافرين من الركاب خلال الإجازة.

وأكد رئيس هيئة السكة الحديد، مراعاة مجموعة من القواعد والإجراءات المنظمة التي تكفل الحد من السوق السوداء للتذاكر وانتظام عمليات الصرف بالمحطات وإحكام الرقابة على شبابيك الحجز للحد من بيع التذاكر خارج شبابيك الحجز بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات. 

وشدد رسلان، على العاملين بمحطة مصر ضرورة مراعاة قواعد السلامة والتشغيل وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للركاب بالقطارات المكيفة والعادية، وكذا ضرورة تواجد جميع المسئولين من مفتشي خدمة العملاء والمبيعات والفحص وفقا لخطة الطوارئ الموضوعة.

 

عيد الأضحى 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان