رئيس التحرير: عادل صبري 02:30 صباحاً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| جامعة القاهرة تكرم وزيرة التضامن في احتفالية الأم المثالية 

بالصور| جامعة القاهرة تكرم وزيرة التضامن في احتفالية الأم المثالية 

مصطفى سعداوي 21 مارس 2018 23:11

كرمت جامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، الدكتورة غادة والي وزيرة التضام الاجتماعي،  بإعتبارها شخصية عامة لها بصمات بارزة في حياة المرأة المصرية من خلال توليها حقيبة وزارتها، إلي جانب دورها في الاهتمام بالمرأة المعيلة التي تمثل نموذجًا للمرأة المجاهدة والمناضلة.

 

جاء ذلك خلال فعاليات المهرجان الدولي الخامس للأم المثالية، الذي نظمته جامعة القاهرة، بقاعة الاحتفالات الكبري، وبالتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والانسانية.

 

 

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، إن يوم 21 مارس من كل عام، أصبح علامة في تاريخ مصر والعالم العربي، وفي قلوبنا، حيث نتذكر أمهاتنا وكل إمرأة لها بصمة في حياتنا، سواء على المستوى الشخصي أو المؤسسي والمهني.

 

وأضاف الخشت، في كلمته خلال الاحتفالية، أن احتفالية الأم المثالية، هي نموذج للتعاون بين المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني لتكريم الأم، مقدمًا التحية والتقدير لكل أم وكل إمرأة في مصر والعالم العربي، لتميزها وتفانيها في خدمة أوطانها.

 

 

من جانبها، قالت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن جامعة القاهرة هي الجامعة الأم والأعرق والأعظم في مصر، مضيفةً أن مناسبة عيد الأم هي مناسبة سعيدة، حيث تعتز مصر بعيد الأم، الذي أصبح له احتفالاً رئاسياً لتكريم المرأة علي كافة الأصعدة.

 

وأضافت أن أي نجاح للوزارة هو شراكة بين جميع العاملين والمؤسسات الأخري في الدولة، ومنها المؤسسات الأهلية، مثل مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة أهدي، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو".

 

 

بدوره أشار الدكتور صلاح الدين الجعفراوي ممثل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، بأن المنظمة تهتم بقضية المرأة، لأنها العنصر الأساسي في الأسرة التي تعد أساس استقرار المجتمع، موضحًا أن المنظمة عملت منذ انشائها علي بلورة خطط شاملة للمحافظة علي كافة الحقوق الخاصة بأعضاء الأسرة وجعلهم أفراداً مؤهلين من جميع النواحي.

 

وقال الجعفراوي، إن هذا الإحتفال، هو إعتراف بما تقوم به المرأة بإخلاص من أعمال للنهوض بأسرتها، ومن ثم الإرتقاء بمجتمعها. وتم، خلال المهرجان الدولي الخامس للأم المثالية، تكريم عدد من الأمهات المثاليات علي مستوي مصر والوطن العربي، الي جانب عدد من الأمهات المثاليات من جامعة القاهرة. وقد شهدت الاحتفالية بعض العروض الفنية التي تفاعل معها الحضور.

 

 

كما كرمت الجامعة خلال الاحتفالية، الوزيرة نجلاء الأهواني أستاذة الإقتصاد بالجامعة لدورها الفاعل في العمل التطوعي، والدكتورة أميرة حلمي مطر رائدة الدراسات الفلسفية في العالم العربي. 

 

حضر الاحتفالية، الدكتور صلاح الدين الجعفراوي ممثل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم  والثقافة "الإيسيسكو"، وخالد بن زايد عن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والانسانية، وعدد من ممثلي السلك الدبلوماسي العربي، الي جانب الأمهات المثاليات من مصر والدول العربية وأسرهم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان