رئيس التحرير: عادل صبري 08:01 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأرصاد: عواصف ترابية اليوم.. وشتاء 2018 عنيف جدا

الأرصاد: عواصف ترابية اليوم.. وشتاء 2018 عنيف جدا

أخبار مصر

عواصف ترابية - أرشيفية

الأرصاد: عواصف ترابية اليوم.. وشتاء 2018 عنيف جدا

أحمد الشاعر - وكالات 19 يناير 2018 13:00

شهدت البلاد على مدار اليومين الماضيين نشاطًا للرياح والأتربة ما أدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على الطرق خاصةً الصحراوية، فضلًا عن اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط مع تكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية.

 

وقال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تشهد البلاد حالات أخرى من عدم استقرار الطقس حتى انتهاء فصل الشتاء.

 

وأضاف عبد العال، في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أن الأبحاث العلمية التي أعدتها المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أشارت إلى أن أمد ظواهر عدم استقرار الأحوال الجوية سوف تقل ولكنها ستكون أعنف، موضحًا: "بتيجي لمدة 48 ساعة فقط لكن بتكون عنيفة جدًا".

 

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية - فيما يخص درجات الحرارة - إلى عدم انخفاضها خلال الأيام المقبلة عن المعدل المعتاد، والذي يتراوح ما بين 18 و19 درجة على الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة وشمال الصعيد، و21 - 22 درجة على جنوب سيناء وشرم الشيخ والغردقة، و23 درجة على جنوب الصعيد.

 

وأوضح عبد العال، أن حالة نشاط الرياح على أغلب الأنحاء، المصحوب بالرمال والأترية، قد تصل إلى حد العاصفة تنتهي اليوم، ويبدأ الطقس في الاستقرار بدءًا من الغد.

 

ولفت إلى أنه من المتوقع أن تبدأ الشبورة المائية في الظهور بالتزامن مع انتهاء حالة عدم الاستقرار، والموجة الحالية ليس لها علاقة بدرجات الحرارة - في إشارةٍ لعدم انخفاض درجات الحرارة عن المعدل المعتاد - وإنما ترتبط بعدم استقرار الظواهر الجوية، المتمثلة في نشاط الرياح والأمطار.

 

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس، اليوم الجمعة، معتدل نهارا شديد البرودة ليلا، ويستمر نشاط الرياح الشمالية الغربية على شمال البلاد، خاصة جهة الشرق، تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، كما تنشط على البحرين المتوسط والأحمر؛ ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، خاصة على شرق البحر المتوسط.

 

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية تمتد إلى وسط سيناء ومناطق من الوجه البحري والقاهرة.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، فسيكون مضطرب جدا، مع ارتفاع الموج فيه من ثلاثة إلى أربعة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية.. وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، فمعتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

 

 

شاهد الفيديو..

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان