رئيس التحرير: عادل صبري 06:00 صباحاً | الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 م | 03 صفر 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

المدارس في أول يومين دراسة.. إغماء وهروب و«قهوة بلدي»

المدارس في أول يومين دراسة.. إغماء وهروب و«قهوة بلدي»

أخبار مصر

طلاب بمدرسة - ارشيفية

المدارس في أول يومين دراسة.. إغماء وهروب و«قهوة بلدي»

متابعات - مصر العربية 25 سبتمبر 2017 13:26

شهدت عدد من المدارس المصرية بعض المظاهر السلبية في أولى أيام الدراسة، وتنوعت الأحداث ما بين حالات إغماء وهروب جماعي للطلاب وضبط قهوة بلدي في فناء إحدى المدارس.

 

ففي محافظة البحيرة أصيبت 13 طالبة بالإغماء فى طابور الصباح بمدرسة أبوبكر الصديق الإعدادية للبنات بإدارة غرب النوبارية التعليمية، وتم نقلهن إلى المستشفى العام.

 

 وبالمحافظة ذاتها استمر إضراب تلاميذ مدرسة «شهداء بورسعيد الابتدائية بقرية ليديا» بإدارة المحمودية التعليمية عن الدراسة، لليوم الثانى على التوالى، وأحجم أولياء الأمور عن إرسال أبنائهم للدراسة بسبب عدم تجهيز المدرسة التى تم الانتهاء من بنائها مؤخرًا دون تجهيزها بالمقاعد والأثاث اللازمين للدراسة.

 

أما الشرقية، فقدت شهدت عدد من المدارس، خاصة الابتدائية، فى اليوم الأول حالة من الارتباك والزحام الشديد بسبب قيام العشرات من أولياء الأمور باصطحاب أبنائهم بالصفين الأول والثاني الابتدائي والتنافس فيما بينهم لحجز المقاعد الأولى داخل الفصول.

بينما اعتلى بعض الطلاب أسوار المدارس في العديد من مدارس القاهرة والجيزة والسويس وكفر الشيخ، للهروب بعد ساعات قليلة من بداية اليوم الدراسي.

 

 من جانبه بادر عبد الحافظ وحيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس بإصدار قرار أقصى فيه المُكلف بعمل مدير مدرسة الخليفة المأمون الإعدادية بنين عن العمل، وإحالته إلى التحقيق العاجل، ردًا على قيام طلاب المدرسة بتسلق سور المدرسة والتجول فوقه .

 

وفي حملة إشغالات اكتشفت شرطة المرافق بمدينة الخصوص قهوة بلدى داخل مدرسة مجمع الخصوص للتعليم الأساسى، وتم إزالة التربيزات والكراسى الموجودة بحوش المدرسة، وشاشات العرض الموجودة باب المدرسة.

 

وقال محمد رضوان، عضو مجلس أمناء إدارة الخصوص التعليمية: إن هذه القهوة موجودة داخل المدرسة منذ فترة طويلة، وقدم الأهالي العديد من الشكاوى للإدارة التعليمية بالخصوص، دون أى فائدة، مشيراً إلى أن حوش المدرسة يتم تأجيره، بعلم مدير المدرسة، ويتم وضع الكراسى والترابيزات للزبائن المترددين على القهوة، بجانب وجود شاشات عرض تعلق ليلا خلف باب المدرسة.

 

وفي السياق ذاته تفقد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أمس الأحد- عددا من المدارس والمنشآت التعليمية بمحافظة بورسعيد برفقة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

 

وافتتح الوزير جولته بمدرسة “القناة الإعدادية” ومدرسة “بورسعيد الثانوية العسكرية للبنين” و”المدرسة اليابانية” تحت الإنشاء، كما زار مصنع “ضفائر السيارات” ومصنع “اللوتس للملابس الجاهزة” وهما من المصانع التى تقوم بتدريب طلاب وطالبات التعليم الفنى أثناء فترة الدراسة والتقى الوزير مع القيادات التعليمية فى حوار بديوان عام محافظة بورسعيد.

 

وقرر محافظ بورسعيد تأجيل الدراسة بمرحلة رياض الأطفال والتى يبلغ عدد التلاميذ بها 14 ألفًا و386 تلميذًا وتلميذة فى 112 مدرسة لمدة أسبوعين حرصًا على سلامة الأطفال لحين انتظام الدراسة بشكل كامل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان