رئيس التحرير: عادل صبري 06:54 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

طريقة عمل الفراخ بالزبدة

طريقة عمل الفراخ بالزبدة

طريقة عمل

طريقة عمل الفراخ بالزبدة

طريقة عمل الفراخ بالزبدة

رفيدة الصفتي 25 مارس 2017 23:41

الفراخ من الأكلات المفضلة للأسرة المصرية، ويمكنك تحضيرها بطريقة غير تقليدية خلال ثلاثين دقيقة، لذلك مصر العربية بتقولك طريقة عمل الفراخ بالزبدة.

 

ويكفي مقدار هذه الوصفة 4 أشخاص، كما يمكنك الابتكار في مكوناتها حسب رغبتك، وحسب ما يحتويه مطبخك، وتقدم هذه الأكلة مع الأرز الأبيض.

 

مصر العربية بتقولك المكونات:

 

نصف كيلو صدور دجاج مقطعة مكعبات متوسطة

 

مصر العربية بتقولك مكونات التتبيلة:

 

5 فصوص ثوم مفروم

2 ملعقة كبيرة زنجبيل مبشور

ملعقة كبيرة زيت

ثلث كوب زبادي

ملعقة صغيرة ملح

ملعقة صغيرة ماسالا

ربع ملعقة صغيرة زعفران، ويمكن استبدالها بالكركم

 

مصر العربية بتقولك مكونات الصلصة:

 

نصف كيلو صلصة طماطم

ثلث كوب كريمة طبخ

ربع كوب كزبرة خضراء

4 ملعقة كيرة زبدة

حبهان أخضر

عود قرفة

قرنفل

ملعقة صغيرة حلبة

ملعقة صغيرة ملح

2 فلفل أحمر حار مقطع شرائح

ملعقة صغيرة ماسالا

 

مصر العربية بتقولك طريقة التحضير:

 

ضعي الزبادي، والزيت، والملح، والماسالا، والزعفران، ونصف مقدار الزنجبيل والثوم الخاص بالتتبيلة، وضعيهم في وعاء صغير واخلطيهم جيدا.

 

في كيس بلاستيك، ضعي الفراخ والصلصة وقلبي جيدا، ثم أخرجي الهواء من الكيس وأغلقيه جيدا، ثم اتركيه ليلة كاملة في الثلاجة أو 4 ساعات على الأقل.

 

ضعي الزبدة في إناء متوسط على النار، وأضيفي إليه الحبهان، وعود القرفة، والقرنفل، والحلبة، والفلفل الحار، ومزيج الثوم والزنجبيل، ثم أضيفي صلصة الطماطم، وقلبي حتى يصبح الخليط كثيفاً، ثم اتركيه ليبرد وضعيه في الخلاط حتى يتحول إلى بوريه.

 

أشعلي الشواية واشوي الفراخ، ثم ضعي قطع الدجاج في الصلصة مع ملعقة صغيرة من الملح وملعقة صغيرة من الماسالا. واطهيه مع الصلصة لمدة 6-8 دقائق على نار متوسطة.

 

ضعي كريمة الطبخ وقلبي جيدا، ثم ارفعي الوعاء عن النار وضعي الدجاج في طبق التقديم، واستخدمي الكزبرة الطازجة للتزيين، وقدميه الفراخ مع الأرز الأبيض.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان