رئيس التحرير: عادل صبري 11:46 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأوقاف تكرم شهداء أكتوبر في خطبة الجمعة

الأوقاف تكرم شهداء أكتوبر في خطبة الجمعة

أخبار مصر

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

الأوقاف تكرم شهداء أكتوبر في خطبة الجمعة

فادي الصاوي 06 أكتوبر 2016 07:28

أكدت وزارة الأوقاف، أن الانتماء للوطن يوجب على أبنائه أن يعتزوا به، وأن يتكاتفوا جميعا للحفاظ عليه، وأن يسهموا بقوة فى نهضته بالعلم والعمل والإنتاج، والمشاركة في الأعمال التطوعية التى تخدم المجتمع والمرابطة على ثغوره لتأمين حدوده، وردع كل حاقد تسول له نفسه أن يعتدي على الوطن أو منشآته أو ممتلكاته، وإن أدى ذلك إلي بذل النفس والمال لنيل الشهادة في سبيل الله دفاعا عن الوطن أو ارتقاءً به.


وأضافت الأوقاف في خطبة الجمعة المقبلة التى أقرتها على الأئمة تحت عنوان "الانتماء للوطن وفضل الشهادة في سبيله" ، أن الإسلام جعل حراسة الأوطان والدفاع عنها واجبا شرعيا، وضرورة وطنية وعدّها من أفضل الأعمال عند الله تعالي، فهم أناس لن تمس أجسادهم النار كما قال الرسول – صلى الله عليه وسلم-.


وحرصت الأوقاف خلال موضوع الخطبة على تقديم التحية لشهداء مصر الذي بذلوا الغالي والنفيس، دفاعا عن أرضهم، وعرضهم، ووطنهم خلال حرب السادس من أكتوبر.

 

 وقالت : "إن الشهادة تجعل صاحبها فى صحبة الأنبياء والصديقين، فهنيئا لرجال مصر الأوفياء وشهدائنا الأبرار خاصة الذين أحيوا فى شعب مصر روح الكرامة والمروءة والعزة، واستطاعوا أن يحفظوا لمصر مكانتها وهيبتها بين الأمم والبلاد، والذين ما زالوا يبذلون نفوسهم في سبيل هذا الوطن لمواجهة الإرهاب الأسود الغاشم، والجماعات التكفيرية الضالة المضلة".


وتابعت: أن الشهداء أصحاب الصفقة الرابحة مع الله، موضحة أن فضل الشهادة في سبيل الله جعل النبي يتمنى أن لا يتخلف عن سرية، وأن يقتل في سبيل الله مرات عديدة، مؤكدة أن الشهداء يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.

وطالبت الأوقاف، الأئمة بالالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى، لافتة إلي أنها واثقة في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي، وسنقوم لاحقًا بنشر نص الخطبة على موقع أوقاف اون لاين - حسب بيان الوزارة -.
 

 واختار الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الدكتور يسري عزام، إمام وخطيب مسجد الششتاوي بمدينة المحلة الكبرى، ليلقى خطبة الجمعة القادمة، بمسجد السيدة زينب بالقاهرة، والحديث عن "الانتماء للوطن وفضل الشهادة في سبيل الله"، حرصا من الوزير على الزج بالشباب ودفعهم لمباشرة الدعوة أمام الجمهور.
 

ومن المقرر بث الخطبة على الهواء مباشرة على التليفزيون المصري وعدد من القنوات الفضائية الخاصة بجانب إذاعة القرآن الكريم، في حضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة وعدد من كبار رجل الدولة وأعضاء البرلمان.

 

لمتابعة اخر اخبار مصر اضغط هنا 

 

واليكم الخطبة الاسترشادية لوزارة الاوقاف:

 اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان