رئيس التحرير: عادل صبري 02:51 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| مشادات بين لجنة وأعضاء "عمومية المهن الطبية"

بالفيديو| مشادات بين لجنة وأعضاء عمومية المهن الطبية

أخبار مصر

مشادات بين لجنة وأعضاء "عمومية المهن الطبية

بالفيديو| مشادات بين لجنة وأعضاء "عمومية المهن الطبية"

إسراء الحسيني - عبد الجواد محمد 30 سبتمبر 2016 12:51

نشبت مشادات كلامية بين لجنة اتحاد المهن الطبية، والأعضاء المشاركين في اجتماع الجمعية العمومية، عقب التصويت على اعتماد ميزانية 2013، بعد أن صوت العدد الأكبر بالقاعة الأولى بالرفض، اعترضت اللجنة معللة بوجود أعضاء في قاعات أخرى يجب الأخذ برأيهم.


وجاء التصويت بالرفض على ميزانيتي 2013 و2014، إلا أن اللجنة أعلنت عدم صحة التصويت على ميزانية 2014 لعدم اعتماد ميزانية 2013.

 

واعترض الدكتور خالد العامري، نقيب البيطريين ونائب رئيس الاتحاد، وأعضاء نقابته على فرض دمغة ضريبية على عيادات الأطباء البيطريين، مؤكدًا أنهم يعانون من البطالة.

واقترح محي عبيد، نقيب الصيادلة ونائب رئيس الاتحاد، التصويت على تحصيل دمغة من العيادات بقيمة 500 جنيه، مشيرً إلى أن الصيادلة هم من يتحملوا ضرائب الدمغة .

ومن جانبه، اعترض الدكتور حسين عبدالهادي، أمين عام نقابة أطباء الاسنان وأمين الاتحاد، على الاقتراح معللاً أنه غير قانوني ومخالف لاقتراح اللجنة الذي اتفقوا عليه.
 

وكان مقترح اللجنة برفع قيمة الدمغة إلى ٢٠٠ جنيه على عيادات الأطباء البشريين والبيطريين، على أن يحصل الطبيب على دمغة توضع على الروشتة، وزيادتها إلى ٣٠٠ جنيه في عيادات أطباء الأسنان والبشريين الذين يستخدمون أجهزة تدخلية كجهاز الأشعة.


وأكدت اللجنة على الصيادلة بعدم صرف أي دواء بدون روشتة بها الدمغة الخاصة باتحاد المهن الطبية.
 

وبدأ اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد المهن الطبية لمناقشة 11 بندًا في جدول الأعمال منها التأكيد على رفض ضم نقابة العلاج الطبيعي أو أي نقابة أخرى لاتحاد نقابات المهن الطبية، بالإضافة إلى بنود أخرى، منها تقرير الأمين العام وتقرير أمين الصندوق عن عامي 2013، 2014، وتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، واعتماد الميزانية عامي 2013،2014 وتقرير المراقب المالي، واعتماد نشاط الاتحاد عن عام 2015.
 

وتنظر رفع الاشتراك السنوي للنقابات وتوحيده، وذلك لزيادة المعاش طبقا لتوصية الخبير الاكتواري، وتفعيل تحصيل الدمغة واشتراك الخريجين الجدد إجباريا لأول سنة فقط بمشروع العلاج عند القيد بالنقابات.

 

شاهد الفيديو..


 

 

شاهد الفيديو..

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان