رئيس التحرير: عادل صبري 04:33 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

برلماني: القيمة المضافة "هيجيب المواطن الأرض"

برلماني: القيمة المضافة هيجيب المواطن الأرض

أخبار مصر

النائب علاء سلام، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب

برلماني: القيمة المضافة "هيجيب المواطن الأرض"

عبدالله هشام 30 أغسطس 2016 12:57

قال النائب علاء سلام، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن ضريبة القيمة المضافة ستضرب دخل المواطن في الأرض لأن الأسعار ستضرب في السماء لسوء تطبيقه. بحسب تعبيره.


 وأضاف أن الحكومة تداري عجزها بذلك القانون كما أنها تفتقد إلى آليات تطبيقه.

وولفت في تصريحات صحفية اليوم، إلى أنه "سيؤثر ابلا شك على الطبقات الفقيرة والمتوسطة فى ظل ظروف اقتصادية صعبة ومعاناة شديدة يعيشها المواطنين وعدم وجود رقابة حقيقية على الاسواق تكاد تكون معدومة" بحسب قوله .

وتابع سلام أن المستفيد الأكبر من القيمة المضافة هم الأغنياء وأصحاب المصانع، مؤكدا أنه بالرغم من تطبيقه فى 130 دولة إلا أنها تعد من الضرائب التى تمس المواطن البسيط بشكل مباشر لأنها تفرض على كافة السلع والخدمات ويتحمل اثرها مباشرة المستهلك الاخير وهو المواطن .


ونوه عضو مجلس النواب، إلى أنه لو تم فرض الضرائب التصاعدية لن نحتاج إلى هذا القانون وكان الأولى فرض الضرائب على رؤوس الأموال والأرباح والأراضي المنهوبة  بدلاً من المشاركة في قتل المواطن الفقير والمعدم لأنه لم يجد أصلاً ما يأكله ـ بحسب تعبيره ـ.

ويذكر أن مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال وافق على قانون الضريبة على القيمة المضافة بشكل نهائي، حيث يتكون القانون من 10 مواد للإصدار و74 مادة أخرى.

 

وجاءت تعديلات المجلس على القانون فى سعر الضريبة الذي تقرر أن يكون 13 % في العام المالي الحالي على أن يزاد إلى 14% في العام المالي القادم، فيما قامت بتعديل المادة 67من القانون بتشديد العقوبة عن النص المقدم من الحكومة.

اضغط هنا لمتابعة آخر اخبار مصر 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان