رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

البيئة تنظم مسابقة لأفضل تناول إعلامي لـ "وحدة الأوزون"

البيئة تنظم مسابقة لأفضل تناول إعلامي لـ وحدة الأوزون

أخبار مصر

الدكتور خالد فهمى وزير البيئة

في إطار الاحتفال باليوم العالمي لحماية طبقة الأوزون

البيئة تنظم مسابقة لأفضل تناول إعلامي لـ "وحدة الأوزون"

أميرة الخولى 30 أغسطس 2016 12:24

أعلنت وزارة البيئة اليوم الثلاثاء، عن تنظيم مسابقة لأفضل تناول إعلامي حول أنشطة وحدة الأوزون في تنفيذ البرنامج المصري لحماية طبقة الأوزون وفقا للالتزامات المصرية ببروتوكول مونتريال خلال عام 2016.


ويأتي ذلك طبقًا لعدد المواد الإعلامية المنشورة خلال عام 2016،  حيث تأتي  المسابقة في إطار الاحتفال باليوم العالمي لحماية طبقة الأوزون.

 


وأكدت الوزارة فى بيان لها اليوم أنه سيتم تكريم الفائز فى المسابقة ضمن احتفالية وزارة البيئة باليوم العالمى لحماية طبقة الاوزون التى سيتم تنظيمها فى يوم 16من شهر سبتمبر القادم على أن يكون اخر موعد للاشتراك فى المسابقة الثانى من سبتمبر.
 

وقالت الدكتورة آمال طه المتحدث الإعلامي للوزارة فى تصريح لـ: "مصر العربية" إن الوزارة حريصة على إبراز دور الإعلام فى تغطية القضايا البيئية المهمة ومشاركته فى حماية البيئة وتقديم النصيحة للمواطنين لمنع الإضرار بالبيئة .
 

يذكر أن اليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون في السادس عشر من شهر سبتمبر من كل عام وهو اليوم الذي وقعت فيه أكثر من 190 دولة على بروتوكول مونتريال 1987م الذي يحدد الإجراءات الواجب أتباعها على المستوى العالمي والإقليمي والمحلي للتخلص تدريجيا من المواد التي تستنزف طبقة الأوزون.
 

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد أعلنت هذا اليوم من كل عام يوماً عالمياً للحفاظ على طبقة الأوزون وذلك في ذكرى التوقيع على البروتوكول ودعت الجمعية العامة الدول إلى تكريس هذا اليوم لتشجيع الاضطلاع بأنشطة تتفق مع أهداف البروتوكول وتعديلاته.


ووفقًا للاتفاقية التي وقعتها الدول المذكورة تلتزم الدول الأطراف المعنية بخفض استهلاكها تدريجيًا من المواد المستنزفة لطبقة الأوزون إلى 85 % بحلول عام 2007 وصولاً إلى التخلص التدريجي التام بحلول عام 2010.
 

اضغط هنا لمتابعة آخر اخبار مصر 


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان