رئيس التحرير: عادل صبري 07:14 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

101 رحلة طيران ألمانية لتنشيط السياحة في نوفمبر

101 رحلة طيران ألمانية لتنشيط السياحة في نوفمبر

أخبار مصر

السياحة الالمانية- ارشيفية

101 رحلة طيران ألمانية لتنشيط السياحة في نوفمبر

شيرين خليفة 25 أغسطس 2016 09:25

قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، والخبير السياحي، إن شركات الطيران الألمانية قررت تسيير 101 رحلة خلال الموسم الشتوي المقبل إلى المقاصد السياحية، مشيرًا إلى أن يحيى راشد وزير السياحة، قرر إطلاق حملة تسويقية تشمل المدن الألمانية بداية من شهر نوفبمر المقبل لزيادة عدد الرحلات إلى مصر.

 

وأكد حلقة في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن الغردقة وصل نصيبها إلى 76 رحلة من حجم الرحلات والأقصر 4 رحلات فقط ، بينما شرم الشيخ وصل نصيبها إلى 3 طائرات وتم الإعلان عنهم مؤخرًا خلال ورشة العمل الخاصة بشرم الشيخ والتي عقدت في العاصمة الألمانية برلين الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى 18 رحلة إلى مدينة مرسى علم.


وكان اللواء أحمد حمدي، نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، أعلن مؤخرًا بدء تسيير 6 رحلات أسبوعية من المانيا وسويسرا وسلوفاكيا ورحلة اضافية من بولندا إلى مدينة شرم الشيخ بداية من شهر نوفمبر المقبل.


 وأكد حمدي في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن عودة السياحة الألمانية إلى شرم الشيخ جاءت بعد نجاح مفاوضات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء  التي أجراها مع شركات الطيران الألمانية وأحد أكبر منظمي الرحلات بشأن عودة الرحلات السياحية إلى مصر، بعد أن انقطعت تمام في نهاية اكتوبر الماضي، بعد حادث سقوط الطائرة الروسية بجنوب سيناء.

وأضاف أن هذا الحدث سيعيد السياحة الألمانية إلى مدينة شرم الشيخ بعد انقطاع أكثر من عام، معلنًا أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي عالمي على هامش انعقاد ورشة العمل التي ينظمها المكتب السياحي ببرلين تحت عنوان "شرم الشيخ مدينة السلام تحديات الحاضر وخطط المستقبل"، يتم الإعلان فيه عن تفاصيل الاتفاق.
وكان يحيى راشد، وزير السياحة، أعلن أن مصر تستعد لإطلاق حملة ترويجية للسياحة المصرية في السوق الألماني ابتداءً من نوفمبر المقبل، وذلك استعدادًا لموسم الشتاء، مشيرًا إلى أن السوق الألماني من أهم الأسواق السياحية بالنسبة لمصر.
 

وأضاف راشد، في بيان صحفي، أن خطة الوزارة للترويج للسياحة تعتمد على عدة أسواق منها السوق الأوكراني والصيني والهندي والبولندي والسوق الألماني بالإضافة إلى عدد من الأسواق الأخرى.

 

 وناشد وسائل الإعلام بنقل الصورة الإيجابية عن مصر، قائلاً:" إن الأخبار التي يتم نقلها في الإعلام المصري تؤثر على الصورة العامة عن مصر في الخارج، مطالبًا الإعلام بالنقد ولكن بصورة بناءة وليست هدامة".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان