رئيس التحرير: عادل صبري 01:25 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير التموين: مخزون القمح آمن

وزير التموين: مخزون القمح آمن

أخبار مصر

دكتور محمد أبو شادي وزير التموين

وزير التموين: مخزون القمح آمن

عمرو شريف 12 أكتوبر 2013 10:10

قال الدكتور محمد أبو شادي، وزير التموين، إن الوزارة لا تقف ضد مصلحة التجار ولكنها تقف أولا مع مصلحة المواطن المصري في حقه في الحصول على السلعة أو الخدمة بكرامة وبسعر مناسب.

 

وأضاف أبو شادي في حواره بجريدة أخبار اليوم، في عددها الصادر اليوم السبت، أن الحكومة جادة في العمل على خفض الأسعار للمواطنين خاصة الخضر والفاكهة، وهناك آليات وضعتها الوزارة لخفض الأسعار تشمل مشاركة القطاع الخاص في طرح منتجات استهلاكية بأسعار منخفضة بالإضافة إلى التنسيق مع الغرف التجارية لتنظيم معارض شهرية وتفعيل دور المجمعات الاستهلاكية للحد من استغلال التجار.

وأكد أبو شادي أن مخزون القمح آمن، وأن مصر لن تتعرض لمجاعة "لأن هذا الشعب العظيم لا يعرف الجوع" على حد تعبيره، وانتقد الوزير السابق باسم عودة لاتخاذه قرارات خاطئة مثل وقف استيراد القمح لمدة 4 أشهر، مما أدى إلى انخفاض الإحتياطي الاستراتيجي بشكل لم يحدث من قبل، والذي كاد أن يُدخل مصر في أزمة اقتصادية حادة.

وطمأن أبو شادي المصريين، قائلا: "إن خدمة توصيل أنابيب البوتجاز للمنازل من خلال التليفون ستعمل على إتاحة الأسطوانات للمواطنين في سهولة ويسر، وأنه في حال امتناع المستودع عن توصيلها سيتم اتخاذ إجراءات قانونية ضده تصل إلى سحب الرخصة بعد تكرار المخالفات".
وأكد أنه لن يتم تعديل سعر رغيف الخبز بالزيادة، وأن الحكومة ستبدأ بتفعيل مجمعات الخبز النموذجية الكبرى والتي سيتم تشغيلها سواء عن طريق الحكومة أو من خلال المحافظات، كما أنه لا توجد أي أزمات حالية في السلع التموينية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان