رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

استياء عمال "غزل المحلة" لمنحهم إجازة إجبارية

استياء عمال غزل المحلة لمنحهم إجازة إجبارية

أخبار مصر

مظاهرات لعمال شركة غزل المحلة - أرشيف

استياء عمال "غزل المحلة" لمنحهم إجازة إجبارية

هبة أسامة 10 أكتوبر 2013 14:11

سادت حالة من الغضب والاستياء عمال شركة غزل المحلة، بعد أن فوجئوا صباح اليوم بقرار إدارة الشركة بإعطائهم إجازة إجبارية لمدة أسبوع كوسيلة لمنع تجمهرهم داخل الشركة وتنظيم مظاهرات احتجاجا على عدم صرف حوافزهم المالية المتأخرة والتي تصل قيمهتا إلى شهر ونصف من أساسي المرتب.

 

وكان العمال أضربوا عن العمل أمس وأوقفوا ماكينات الإنتاج، ونظموا وقفة احتجاجية بميدان طلعت حرب أمام مجلس إدارة الشركة، مطالبين بإقالة المهندس فؤاد عبدالعليم رئيس الشركة القابضة للصناعات الغزل والنسيج لتعنته معهم في  صرف حوافزهم المالية المتأخرة والإصرار على صرف 15 يوما و300 جنيه من أساسي مرتبهم الشهري.

 

وناشد العمال المسؤولين، والحكومة المؤقتة ، بسرعة التدخل، محذرين من وجود مؤامرات تُحاك بالشركة من أجل تخسيرها ودفع عمالها للخروج في مسيرات لاستغلالها سياسيا، خاصة عقب أحداث 30 يونيو التي شارك فيها العمال.

 

وأكد "إبراهيم بدير" المفوض العام للشركة، أن الشركة يصيبها خسائر مالية متجددة منذ عام 2007 حتى الآن، مشيرا إلى أن سبب الأزمة عبء أجور العمال ولم يقابلها زيادة في معدل الإنتاج بسبب ضعف مصادر الطاقة وعدم توافر كميات من الغزول والقطن الكافية، في ظل إخضاع الشركة للجهاز المركزي للمحاسبات والرقابة على كافة فروع الشركة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان