رئيس التحرير: عادل صبري 09:34 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تفاصيل فحص بيانات ملف التسجيل الصوتي للطائرة المنكوبة

تفاصيل فحص بيانات ملف التسجيل الصوتي للطائرة المنكوبة

أخبار مصر

أحد الصندوقين الأسودين

تفاصيل فحص بيانات ملف التسجيل الصوتي للطائرة المنكوبة

حسن حسين 28 يونيو 2016 21:33

قالت مصادر مطلعة بمطار القاهرةـ إن لجنة التحقيق الفنية في حادث الطائرة المصرية المنكوبة الإيرباص ٣٢٠  ستبدأ تفريغ وتحليل المعلومات  بصندوق البيانات بمعامل الإدارة المركزية لحوادث الطيران بوزارة الطيران المدني.


وأوضحت أن أن ذلك الأمر يستغرق عدة أيام لضمان دقة قراءة البيانات المسجلة على الجهاز .

 

وأكدت المصادر لـ "مصر العربية"،  أن تلك الخطوة تأتي بعد نجاح إصلاح اللوحة الإلكترونية لجهاز مسجل معلومات الطيران FDR الخاص بالطائرة A320 المنكوبة بمعامل مكتب تحقيق الحوادث الفرنسى، ونقل ملف البيانات إلى القاهرة صباح اليوم الثلاثاء من أجل تفريغ وتحليل المعلومات بمعامل الادارة المركزية لحوادث الطيران بوزارة الطيران المدنى.

 

وبدأ منذ صباح اليوم العمل على إصلاح اللوحة الإلكترونية الخاصة بجهاز مسجل محادثات الكابينة CVR  بحضور أعضاء لجنة التحقيق وسوف يستمر العمل حتى يتم إصلاح التلف باللوحة والتمكن من قراءة ما بها من معلومات.

 

ولفتت المصادر إلى أنه تم عقد اجتماع بين أعضاء لجنة التحقيق وكل من الممثل المعتمد الفرنسى  والممثل المعتمد الأمريكى لتقييم  ما تم إنجازه حتى اليوم من أعمال فى هذا الشأن.


وصرحت المصادر بأنَّ هناك تلفًا في ذاكرة الصندوق الخاص بالتسجيل الصوتى، مؤكدة أن اللجنة المتواجدة حاليًا في باريس ومكونة من خبراء مصريين وفرنسين والولايات المتحدة الامريكية  تحاول أصلاح التلف.


ولفتت إلى أن السفينة المؤجرة من قبل الحكومة المصرية مازالت  متواجدة لانتشال  باقي أجزاء الحطام، مشيرة إلى أن   السفينةLethbridge John المؤجرة من الحكومة المصرية قامت   برسم خريطة كامله لموقع حطام الطائرة وأشلاء الضحايا وسوف تستمر السفينة في عملها بموقع الحادث حتي تنتهي نهائيا من انتشال حطام الطائرة وأشلاء الضحايا.

 

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان