رئيس التحرير: عادل صبري 06:57 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير الطيران يكشف تفاصيل جديدة عن الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة

وزير الطيران يكشف تفاصيل جديدة عن الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة

أخبار مصر

الصندوق الاسود للطائرة المنكوبة

وزير الطيران يكشف تفاصيل جديدة عن الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة

حسن حسين 21 يونيو 2016 21:08

قال شريف فتحي وزير الطيران المدني إن لجنة التحقيق في حادث سقوط الطائرة المصرية المنكوبة بالبحر المتوسط خلال الشهر الماضي والتي راح ضحيتها 66 راكبًا من جنسيات مختلفة، تقوم بفحص وتحديد مدى صلاحية وحدات الذاكرة في الصندوقين الأسودين.

 

وأضاف فتحي، في مؤتمر صحفي عقد بمقر وزارة الطيران المدني حول توقيع عقود بين شركة "فالكون"لتأمين المطارات و"ريستراتا" البريطانية .أن الفحص هدفه تفريغ بيانات الصندوق وكشف لغز سقوط الطائرة من خلال المحادثات التي تمت بين الطيار ومساعده.


وقال الوزير إنه سيتم أيضًا تحديد حجم التلفيات في وحدات الذاكرة، وفي حالة وجود تلفيات كبيرة بهما تستدعي تسفيرهما للخارج،على أن يتم ذلك بمعرفة لجنة والتي سوف تختار الدولة التي بها الأجهزة المتقدمة التي يمكنها علاج تلك التلفيات وتفريع محتوى الصندوقين.

 

وأكد إن الوزارة ولجنة التحقيق تلتزم بكشف كل المعلومات عن الحادث بحيادية تامة ومن خلال بيانات صحفية موثقة، وذلك حتى لا تعطي فرصة لوسائل الإعلام بعمل اجتهادات صحفية، وقال إنه حتي الآن تم إصدار 12 بيانًا صحفيًا من لجنة التحقيق وذلك يفوق المعدل العالمي في أي حادث طيران.

 


وأضاف الوزير: من المقرر أن يتم تسليم شهادات الوفاة الخاصة بضحايا الطائرة المنكوبة خلال ساعات، وذلك بعد اعتمادها من مجلس الوزراء وفقا للقوانين والتشريعات، مشيرًا إلى أن الشهادات حاليًا فى مجلس الوزراء ومن المتوقع الانتهاء من التوقيع عليها لتسليمها إلى أسر الضحايا، والتي سوف تقوم بعمل إعلام وراثة حتى تتمكن من استكمال إجراءاتها، والتي بموجبها تستطيع التوجه إلى شركة التأمين لبدء صرف التعويضات المؤقتة والتي تقدر بحوالي 25 ألف دولار لأسرة كل راكب، وذلك لحين انتهاء التحقيقات في الحادث .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان