رئيس التحرير: عادل صبري 10:24 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير البترول الأسبق: لدينا مافيا بوزارة الكهرباء

وزير البترول الأسبق: لدينا مافيا بوزارة الكهرباء

أخبار مصر

أسامة كمال، وزير البترول الأسبق

وزير البترول الأسبق: لدينا مافيا بوزارة الكهرباء

عمرو شريف 05 أكتوبر 2013 10:43

كشف أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، عن وجود ما أسماه بـ "مافيا لها علاقات داخل وزارة الكهرباء، تحارب وجود الطاقة في مصر".

 

وأضاف - في حواره بجريدة الأهرام - في عددها الصادر اليوم السبت، أن تلك المافيا، وفقا لمصالحها الشخصية، تهدف لبقاء مصر في الوضع الحالي، لانها تكتسب من وراء استيراد محطات كهرباء متهالكة.
ونوه كمال إلى خطورة عدم وجود مصادر متنوعة للطاقة في مصر وأن 90% من محطات الكهرباء تعتمد على المنتجات البترولية، مما يعرض البلاد للازمات، كالدخول في ظلام تام، في حالة نقص الانتاج او تأخر الشحنات المستوردة من البترول.
وكشف كمال ايضا، أنه أثناء فترة حكم الإخوان المسلمين لمصر، كانت هناك حكومة موازية لحكومة د. هشام قنديل، حيث كانت رئاسة الجمهورية ترسل مندوبين عنها لحضور المفاوضات مع القطريين، على اعتبار انهم ممثلون لرئيس الجمهورية ويحملون رسائل خاصة، وكانوا يرفعون تقارير منفصلة عن التقرير الذي يرفعه بوصفه وزيرا للبترول، وهكذا كان الحال في جميع الوزارات، مما ادى الى وجود تضارب في الرؤى والاختصاصات.

وقال كمال: "لم اكن اعرف ان الوقود المصري يتم تهريبه لغزة ولكني قد صرحت اكثر من مرة من قبل بوجود فاقد في المنتجات البترولية وصل الى 20%، وكنا نعتقد ان هذا الفائض يتم إلقاؤه في الصحراء".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان