رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| محامي متهمي "الكرم": الكنيسة تدخلت والأقوال تغيرت

بالفيديو| محامي متهمي الكرم: الكنيسة تدخلت والأقوال تغيرت

أخبار مصر

محامي المتهمين في واقعة الكرم

بالفيديو| محامي متهمي "الكرم": الكنيسة تدخلت والأقوال تغيرت

محمد كفافي 02 يونيو 2016 14:47

قال إسماعيل سيد، محامي المتهمين في القضية الخاصة  بالأحداث التي شهدتها قرية "الكرم"، أسفرت عن حرق عددًا من المنازل وإصابة 2 وتجريد سيدة من ملابسها، أن الكنيسة ممثلة في أسقف عام المنيا الأنبا مكاريوس، تدخلت وبكشكل غريب في القضية، كما أكد على عدول بعض المجني عليهم والشهود عن أقوالهم أمام النيابة العامة.

 

وأكد المحامي، في حديثه لـ"مصر العربية"، أن هناك سخب إعلامي كبير على المتهمين، وتوقيع عقوبات عليهم، في حين أن التحقيقات لم تنتهي بعد ولم يتم إحالة القضية للقضاء ولم يتم الفصل فيها، مؤكدًا أن العديد من وسائل الإعلام تستمع لأحد اطراف القضية دون إتاحة الفرصة للاخر للدفاع عن نفسه.
 

وإستنكر محامي المتهمين، تدخل المؤسسة الدينية الممثلة في "الكنيسة"، في مجرى سريان القضية، فضلًا عن التصريحات التي أدلى بها، الانبا مكاريوس أسقف المنيا العام، والذي هدٌد بالاستقواء بالخارج.


كما استنكر المحامي، قرار النائب العام، والذي يلزم بعد تصوير أوراق القضية، إلا بعد موافقة منه شخصيًا، موضحًا أن ذلك القرار يضر بموقف الدفاع عن المتهمين، خاصة وأنهم الوحيد المعني بالدفاع.


وأشار سيد، إلى العديد من المفاجأت التي شهدتها القضية، ومنها عدول أقوال المجني عليهم والشهود، ومنها أقوال احد المجني عليهم وهى سامي كمال، والذي أكد على عدم تورط أحد المتهمين ويدعى " محمد مجدي محمد زناتي"، في أعمال العنف الشت شهدتها القرية، بل وأكد على مساعدته في غخماد الحريق الحذي إندلع بالمنازل.

بجانب أقوال السيدة عنايات، التي يعول عليها المجني عليهم، بأنها سترت السيطة القبطية، موضحًا أن عنايات أدلت أمام النيابة حرفيًا، بأن المجني عليها" سعاد ثابت"،  كانت ترتدي عباية فاتحة بكم وعلى رأسها عصامة فلاحي، ولا توجد بها اية خدوش، وأنها لبستها عباية غامقة.

 

وكانت قرية الكرم، شهدت اشتباكات بين عائلتين، بسبب شائعات بعلاقة عاطفية بين مسيحي، وسيدة مسلمة، أسفرت عن حرق 7 منازل ملك للطرفين، كما أصيب شخصان، وتجريد سيدة قبطية من ملابسها وهو ما نفته جارتها مؤخرًا.

 

شاهد الفيديو..

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان