رئيس التحرير: عادل صبري 12:57 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو والصور..رحلات مدرسية لأقسام الشرطة

بالفيديو والصور..رحلات مدرسية لأقسام الشرطة

أخبار مصر

جانب من الرحلات

بعد "تسلم الأيادي"..

بالفيديو والصور..رحلات مدرسية لأقسام الشرطة

زينب سعيد وسارة حامد 01 أكتوبر 2013 09:53

بدأت مديريات الأمن بمحافظات الجمهورية في استقبال رحلات مدرسية للتلاميذ والطلاب بمراحل التعليم المختلفة لتفقد الجهات الشرطية، والتعرف على طبيعة ومهام رجال الشرطة، وتعزيز ثقافة الأمن لدى التلميذ.

 

حيث قامت مديرية أمن الفيوم، اليوم الثلاثاء، بدعوة 100 طالب بمراحل التعليم المختلفة للقيام برحلة مدرسية لتفقد الجهات الشرطية بالمديرية، تم خلالها زيارة إدارة الحماية المدنية، وإدارة المرور، وقسم شرطة الفيوم، ومركز شرطة الفيوم، حيث تعرف الطلبة على طبيعة ومهام رجال الشرطة.

 

 خطوة الرحلات المدرسية تأتي بعد قرار وقف إذاعة أغنية "تسلم الأيادي" في طابور الصباح، بعد اشتباكات واحتجاجات اعتراضا على استبدال النشيد الوطنى بأغنية جديدة. 

 

حضر اللقاء قيادات مديرية أمن الفيوم بنادى ضباط الشرطة، ومحمود العمريطى وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير إدارة غرب التعليمية وبعض قيادات المدرسة.


وفى نهاية اللقاء، قام مسئولو الأمن ومديرية التعليم بتسليم ميدليات تذكارية للطلبة لبث روح الانتماء، واتفق الحضور على تكرار تبادل الزيارات.

 

وفي الدقهلية اصطحبت اليوم شرطة المرافق مجموعة من طلبة إحدى مدارس مدينة المنصورة فى رحلة نيلية  لزيارة إدارة شرطة البيئة والمسطحات المائية.


وقامت الشرطة بشرح بعض النقاط الخاصة بقانون البيئة من حيث أنوع التلوثات سواء السمعى أو الهوائى أو بصري وتم شرح بعض الأمثلة لهذه التلوثات وكيفية التعامل معها.


كما اطلع الطلاب على المهام المكلف بها رجل شرطة البيئة  والمسطحات وكيفية المرور علي المسطح المائى  لضبط المخالفات والتفتيش علي لنشات النزهة من حيث "أعداد الركاب، الحمولة، أطواق النجاة".


 وأكدت شرطة البيئة على ضرورة أن تكون هذه اللنشات صالحة للاستعمال ويحمل قائدها تراخيص بذلك كما تم توعيتهم بضرورة حماية نهر النيل والمجاري المائية من التلوث وكيفية التعامل مع التعديات على نهر النيل وضبط المخالفين ومنع صرف المخلفات به.

 

الخطوة تأتي في إطار التنسيق بين وزارتي التعليم والداخلية، لتعزيز العلاقة بين التلاميذ والشرطة، وتصحيح صورة رجل الشرطة لدى المجتمع. 

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=Oopi8-kAZHA

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان