رئيس التحرير: عادل صبري 08:46 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مصر للطيران تنفي الاستعانة بشركات أجنبية لإيجاد الصندوقين الأسودين

مصر للطيران تنفي الاستعانة بشركات أجنبية لإيجاد الصندوقين الأسودين

أخبار مصر

صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران

مصر للطيران تنفي الاستعانة بشركات أجنبية لإيجاد الصندوقين الأسودين

حسن حسين 25 مايو 2016 13:22

نفى صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية حول استعانة الشركة بشركتين إيطالية وفرنسية في عمليات البحث عن الصندوقين الأسودين للطائرة المصرية المنكوبة في البحر المتوسط.

 

وأضاف مسلم في تصريحات على هامش افتتاح ورشة توليد كهرباء المحركات للطائرات، أن شركة مصر للطيران ليست الجهة المختصة لطلب الاستعانة بشركات أجنبية لمساعدة الجانب المصري والفرنسي في عمليات البحث عن الصندوقين الأسودين، مؤكدًا أن هناك لجنة تحقيق مختصة هي التي تتولى التحقيق لمعرفة أسباب تحطم الطائرة المصرية وفرق إنقاذ للبحث عن الصندوقين الأسودين.

 


وصرح مسلم بأن الشركة لم تتأخر في رعاية أسر ضحايا الطائرة المنكوبة ونقوم بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لأسر الضحايا، وبالنسبة لشهادات الوفاة فمصر للطيران غير مختصة بها ولكننا نقدم كل المساعدات لأسر الضحايا لإنهاء إجراءات استخراج تلك الشهادات من الجهات الرسمية.

 


وأوضح أن افتتاح ورشة توليد الكهرباء للمحركات في موعدها المتفق عليه لالتزامنا بجدول أعمال الشركة وخطتها، وفي إطار التزام الشركة مع عملائها المتعاقدين معها، كما أن اسم مصر لابد أن يظل مستمرًا ونحن نحرص على مكانته أمام العالم كله بالرغم من الصعاب التي تواجهننا.

 


وشدد مسلم على أن الشركة حتى الآن لم تتلقى إخطارات أو طلبات بإلغاء رحلات مجدولة وأن نسبة المبيعات لم تتأثر بالحادث الأليم، بالعكس هناك تعاطف كبير مع مصر للطيران من المصريين ولاحظنا أن المبيعات على الشركة زادت خلال الأيام الأخيرة.

 

وأضاف أن جميع الرحلات تقلع في موعدها المتفق عليه وطبقًا لجداول التشغيل وذلك بنسبة 85% بينما نسبة إقلاع الرحلات العالمية 75%، كما أن الراكب المصري يشكل حوالي 70% من مبيعات الشركة داخل مصر، علاوة على أن خطة الشركة التسويقية المعتمدة منذ فترة تسير كما مخطط لها ولم يتم أي تغيير.

 

 

اقرأ أيضًا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان