رئيس التحرير: عادل صبري 08:27 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صور| تعليم الإسماعيلية: تجهيز استراحات مراقبي الثانوية العامة

صور| تعليم الإسماعيلية: تجهيز استراحات مراقبي الثانوية العامة

أخبار مصر

تجهيز استراحات مراقبي الثانوية العامة بالإسماعيلية

صور| تعليم الإسماعيلية: تجهيز استراحات مراقبي الثانوية العامة

نهال عبد الرءوف 25 مايو 2016 10:24

قال المهندس سرور إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، إنه قد تم البدء في تجهيز وفرش استراحات المراقبين بامتحانات الثانوية العامة والبالغ عددها نحو 24 استراحة موزعة على جميع إدارات الإسماعيلية التعليمية.

 

وأضاف سرور في تصريح لـ"مصر العربية" أنه أصدر تعليمات بتوفير بوتجاز وثلاجة بكل دور، ومراوح بكل غرفة من غرف الاستراحات، وذلك بما يليق بالمراقبين المنتدبين بلجان سير امتحانات الثانوية العامة.

 

وأشار إلى أن المديرية اتخذت عدة إجراءات لتأمين امتحانات الثانوية العامة وتوفير سبل الراحة والهدوء للطلاب والبالغ عددهم 6827 طالب وطالبة، حيث قامت بتوقيع بروتكول تعاون مع مديرية أمن الإسماعيلية لتأمين لجان سير امتحانات الثانوية العامة وخطوط سير أوراق الأسئلة والإجابة، وتأمين مقر مركز توزيع الأسئلة.

 

واستطرد: كذلك تأمين مقر كونترول الثانوية العامة الذي يضم 6 محافظات هي: الإسماعيلية والسويس وبورسعيد وشمال وجنوب سيناء، بالإضافة إلى 12 إدارة تعليمية من محافظة الشرقية، لافتًا إلى أن عدد طلاب الثانوية العامة بهذا القطاع يبلغ 47 ألف طالب وطالب موزعين على 6 محافظات.

 

وتابع أنه تم توقيع بروتوكول مع مديرية الصحة لتوفير طبيب بكل لجنة سير وطبيب وسيارة إسعاف بالكونترول أثناء التصحيح، بالإضافة إلى سيارة إسعاف طوارئ مخصصة فقط لطلاب الثانوية العامة، وبروتوكول مع الكهرباء لضمان عدم انقطاع الكهرباء على لجان السير وبمراكز توزيع الأسئلة والكونترول خاصة، وعن الإسماعيلية عامة خلال امتحانات الثانوية العامة، وبروتوكول مع التموين لتوفير الوقود اللازم لخطوط السير وسيارات نقل الامتحانات وأوراق الإجابة، ولتوفير الخبز لجميع المغتربين بالاستراحات.

 

وأوضح أنه من المقرر أن يعقد اجتماع غدًا الخميس مع رؤساء لجان سير امتحانات الثانوية العامة لبحث الاستعدادات النهائية للامتحانات والإجراءات المشددة لضمان سير أداء أعمال الامتحانات.

 

وفيما يتعلق بامتحانات الدبلومات الفنية، أشار إلى أن الامتحانات تسير بشكل طبيعي ولا توجد أي شكاوى منذ بدء الامتحانات السبت الماضي، وأن عدد طلاب الدبلومات الفنية يبلغ 9 آلاف و775 طالب وطالبة موزعين على 42 لجنة.

 

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان