رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

لجنة تنسيقية لدعم التعاون بين المستشفيات العامة والجامعية بالمنيا

لجنة تنسيقية لدعم التعاون بين المستشفيات العامة والجامعية بالمنيا

أخبار مصر

جانب من اجتماع محافظ المنيا ورئيس الجامعة لتحسين الخدمة الصحية

خلال اجتماع لتحسين الخدمة الصحية ...

لجنة تنسيقية لدعم التعاون بين المستشفيات العامة والجامعية بالمنيا

محمد كفافي 24 مايو 2016 14:00

أعلن اللواء طارق نصر محافظ المنيا، عن تشكيل لجنة تنسيقية لدعم أواصر التعاون والتكامل بين جميع مقدمي الخدمات الصحية من كافة القطاعات الطبية من خلال مستشفيات وزارة الصحة والمستشفي الجامعي لدعم وتحسين الخدمة الطبية في المحافظة .


جاء ذلك خلال الإجتماع الموسع الذي عقده المحافظ، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور جمال أبو المجد رئيس الجامعة، لبحث وتفعيل إمكانية التنسيق والتكامل بين جميع قطاعات الصحة في المحافظة وخاصة المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمستشفي الجامعي ، بهدف الخروج بخدمة صحية عالية الجودة للمواطن وتحسين الأداء الطبي في كافة القطاعات .


حضر الاجتماع، الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة وعدد من مديري المستشفيات الحكومية ومديري مستشفي الجامعة والتامين الصحي وبنك الدم والإسعاف ومركز الأورام وجراحات اليوم الواحد.


أكد المحافظ أن الخدمة الصحية هي من أهم الأولويات التي يجب وضعها في المقام الأول من خلال توفير خدمة صحية لائقة للمواطن و.توفير كافة المستلزمات الطبية لكافة مستشفيات المحافظة، وتوقيع أقصي عقوبة علي المقصرين بالمستشفيات لضبط منظومة الصحة بالمحافظة ،مع ضرورة تكثيف القوافل الطبية في القرى لتوصيل الخدمات الطبية لكل مكان على ارض المحافظة والاهتمام بالتدريب للأطباء والتمريض.


وبحث المحافظ مع الحضور عددًا من المشكلات والتحديات التي تختص بالقطاع الصحي في المحافظة وسبل حلها وتحسين وتطوير الخدمة الصحية، لافتا إلى أن التطوير مسؤولية للجميع، خاصة إن المواطن البسيط في أمس الحاجة لكي يشعر بهذا التطوير وطالب الجميع بالتعاون والتنسيق المستمر.


من جانبه، رحب الدكتور جمال أبو المجد رئيس الجامعة، بالتنسيق والتعاون المشترك مع جميع أطراف المنظومة الصحية في المحافظة من خلال المستشفيات الجامعية والتامين الصحي ومديرية الصحة بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للمرضى.

 

وأوضحت وكيل وزارة الصحة أن الارتقاء بمستوى الأداء وتطبيق أفضل المعايير في أداء الخدمات سيكون له الأولوية، موضحا أن خدمة المريض تأتى في مقدمة اهتمامات الدولة وهو الهدف الذي نسعى للارتقاء به من خلال تطوير الكوادر العاملة وإدخال التقنيات الحديثة في الأجهزة الطبية، مما ينعكس إيجابيا على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين. 


وأضافت رجب، أن اللجنة ستقوم بإعداد خطة عمل متكاملة تضم كافة المشاكل والتحديات التي تواجه كل قطاع وعدد من البدائل والطرق لحلها وستقوم اللجنة بعرضها في اجتماع الأسبوع المقبل.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان