رئيس التحرير: عادل صبري 09:03 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأوقاف تعد خطباء المكافأة بمسابقة لتعيينهم في يوليو المقبل

الأوقاف تعد خطباء المكافأة بمسابقة لتعيينهم في يوليو المقبل

أخبار مصر

وفد خطباء المكافأة مع الشيخ جابر طايع وأسامة الأزهري بعد اجتماع مغلق

الأوقاف تعد خطباء المكافأة بمسابقة لتعيينهم في يوليو المقبل

فادي الصاوي 23 مايو 2016 19:29

وعدت وزارة الأوقاف، بإجراء مسابقة لتعيين خطباء المكافأة في 10 يوليو المقبل، على أن يتم تثبيت من يجتاز منهم على درجة إمام وخطيب ومدرس بالأوقاف.

 

 وفي تصريح خاص لـ"مصر العربية"، قال الشيخ ماهر خضير، أحد خطباء المكافأة أنهم نظموا وقفة احتجاجية اليوم الاثنين أمام البوابة الرئيسة لمجلس النواب للمطالبة بتثبتهم، فطلب الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بالنواب لقائهم مع وفد من وزارة الأوقاف برئاسة الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني .

 

وأضاف خضير، أن وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، وعدهم على لسان رئيس اللجنة الدينية ورئيس القطاع، بإجراء مسابقة لهم في شهر يوليو المقبل، وزيارة مكافأة الخطباء 50 % ، وأن يراعى خطباء المكافأة فى المسابقات التالية .

 

وأوضح خطيب المكافأة أن اللجنة الدينية ستقدم استجواب لوزير الأوقاف، لتقتصر مدة خطبة الجمعة على 20 دقيقة فقط.

 

جدير بالذكر أن الشيخ جابر طايع  قال في حوار أجرته "مصر العربية" معه ونشر بتاريخ  26 مارس الماضي، أن الوزارة خاطبت الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بخلو 1750 درجة وظيفية للأئمة، بعضها بسبب بلوغ أصحابها سن المعاش، والأخرى بسبب الوفاة، وفور تلقيهم الرد بالموافقة سنعلن في اليوم التالي عن مسابقة عامة في الجرائد الرسمية، مؤكدا أن الأولوية في هذه المسابقة ستكون لخطباء المكافأة.
 

 اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان