رئيس التحرير: عادل صبري 11:10 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

السياحة الدينية: مليون و50 ألف معتمر منذ بداية الموسم

السياحة الدينية: مليون و50 ألف معتمر منذ بداية الموسم

أخبار مصر

باسل السيسي. رئيس شعبة السياحة الدينية

السياحة الدينية: مليون و50 ألف معتمر منذ بداية الموسم

شيرين خليفة 10 مايو 2016 10:12

قال باسل السيسي، رئيس شعبة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، إن إجمالي عدد المعتمرين منذ بداية موسم العمرة الذي بدأ في منتصف نوفمبر الماضي تخطى حاجز الـ مليون و50 ألف معتمر.

 

وأضاف السيسي، في تصريحات لـ"مصر العربية"، أن شركات السياحة مازالت في انتظار قرار الوزارة بتعديل ضوابط الحج محل الخلاف حيث أنها محل النظر إلى الآن، مؤكدًا أن رحلات العمرة ليس لها علاقة بالضوابط ولن تتأثر بها.

 


وأكد أنه من المتوقع زيادة أعداد المعتمرين خلال فترة ذروة العمرة في شعبان ورمضان، معلنًا أن عدد الشركات المنفذة لرحلات العمرة بلغ ما يقرب من 642 شركة سياحية.


وكانت شركات السياحة قررت التقدم بمذكرة لأعضاء مجلس النواب لسؤال وزير السياحة بالمجلس من خلال طلب احاطة عن تلك الضوابط مع الاحتفاظ بحقها المشروع والقانوني في رفع قضية مستعجلة في القضاء الإداري لوقف تلك الضوابط و إرسال استغاثة إلى رئاسة الجمهورية بدعوى أن ذلك يؤدي إلى خراب الشركات واغلاقها، كما قررت أن يكون اجتماعها في حالة انعقاد مستمر حتى الحصول على حقوقها وكانت الأزمة قد بدأت بعد اعتماد وزير السياحة ضوابط الحج هذا العام وأكدت الشركات أن تلك الضوابط مجحفة لها.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان