رئيس التحرير: عادل صبري 07:02 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الثقافة يفتتح مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية

وزير الثقافة يفتتح مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية

أخبار مصر

محافظ الإسماعيلية يتابع الاستعدادات النهائية لافتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي

وزير الثقافة يفتتح مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية

ولاء وحيد 19 أبريل 2016 15:39

أعلن اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، رفع درجة الاستعدادا ت بجميع الأجهزة التنفيذية والمديريات الخدمية بالمحافظة والانتهاء من وضع كافة اللمسات الأخيرة استعدادًا لانطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولى الثامن عشر للأفلام التسجيلية والقصيرة في الثامنة مساء غدٍ  بحضور حلمي النمنم وزير الثقافة .


وأكد طاهر خلال تفقده اليوم لقاعات العرض بقصر ثقافة الإسماعيلية وأماكن إقامة الوفود الأجنبية المشاركة في المهرجان أن فعاليات المهرجان مستمرة حتى يوم الثلاثاء الموافق 26 أبريل 2016 وذلك بالتعاون والتنسيق التام مع وزارة الثقافة والمركز القومى للسينما .

 


ويشارك في المهرجان 75 فيلمًا ما بين تسجيلي قصير وتسجيلي طويل وروائي قصير وتحريك بينهم 73 فيلمًا مشاركين في المسابقة الرسمية ممثلين عن 44 دولة .


ويرأس لجنة التحكيم لدورة مهرجان هذا العام في مسابقات المهرجان الأربعة الدولية المخرجة الفرنسية نينو كيرتادزيويشارك في التحكيم الناقد السينمائي المصري عصام زكريا ووفنانة الرسوم المتحركة أنيت ميليس من لاتفيا و من أرمينيا المخرج السينمائي راش كيشيشيان والمخرجة الفلسطينية مي عودة ..


وقال ماهر كمال إنه تم اختيار الفيلم المصرى القصير «حار جاف صيفًا» ليكون فيلم افتتاح المهرجان فى دورة هذا العام من إخراج شريف البنداري، ومن بطولة ناهد السباعي، ومحمد فريد، ومحمد عبدالعظيم ..


وتقام عروض الأفلام المشاركة بالمهرجان بقصر ثقافة الإسماعيلية على 3 فترات يومية، حيث تبدأ أولى العروض من الساعة 10 صباحًا حتى الواحدة ظهرًا، ثم يبدأ العرض الثاني من الواحدة ظهرًا حتى الرابعة مساءً، وآخر العروض تبدأ من الرابعة عصرًاحتى السادسة مساءً
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان