رئيس التحرير: عادل صبري 06:55 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مميش يستقبل وزير الاقتصاد الألمانى لبحث سبل التعاون المشترك

مميش يستقبل وزير الاقتصاد الألمانى لبحث سبل التعاون المشترك

أخبار مصر

الفريق مهاب مميش يستقبل وزير الاقتصاد والطاقة الألمانى

مميش يستقبل وزير الاقتصاد الألمانى لبحث سبل التعاون المشترك

نهال عبد الرءوف 17 أبريل 2016 15:05

استقبل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، أوڨا بيكماير وزير الدولة لوزارة الاقتصاد والطاقة الألمانية، والدكتورة دوروثيا شوتس رئيس قسم تنمية الشرق الأقصى والأوسط وأفريقيا، يرافقهم وفد رفيع المستوى من أعضاء الغرفة العربية الألمانية للتجارة والصناعة، لبحث سُبل التعاون المشترك بين الجانبين، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة.

وقال مميش إن اللقاء الحالي يمثل فرصة جيدة لتبادل الخبرات بين الجانبين، والاستفادة من التكنولوجيا الألمانية التي تعد الأفضل عالمياً.


وأضاف أن الهيئة تضم تحت رايتها 7 شركات تابعة يتركز نشاطها بصورة أساسية حول الصناعات البحرية، ويبلغ إجمالي رؤوس أموالها 520 مليون جنيه، وتوفر 8 آلاف فرصة عمل، كاشفاً عن تبنى الهيئة استراتيجية لتطوير وإعادة هيكلة الشركات من خلال الارتقاء بمستوى منتجاتها، وإضافة نشاطات استثمارية جديدة، فضلاً عن إبرام شراكات واتفاقيات تعاون.
 

وقدّم مميش عرضاً تفصيلياً عن كلاً من مشروع إنشاء قناة السويس الجديدة، ومشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، أوضح فيه أبرز الفرص الاستثمارية بالمنطقة ومدى استفادة الاقتصاد المصري من القناة الجديدة.
 

وبدروه؛ أشار مجدي المغازي مدير إدارة الشركات إلى أن جهود الهيئة في تطوير الشركات أسفرت عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين شركة القناة للإنشاءات البحرية و ترسانة دوسكتا بالسويد بهدف إنتاج اللانشات السريعة، والزوارق الألمونيوم المتعددة الاستخدام، علاوة على الاشتراك في التدريب المهني للعاملين بشركة القناة للارتقاء بمستواهم الفني.
 

من جانبه، قال أوڨا بيكماير وزير الاقتصاد والطاقة الألمانى أن مشروع حفر قناة السويس الجديدة يعد مشروع عملاق مكّن السفن من الإبحار في كلاً الإتجاهين، واعتبره إنجازاً بكل المقاييس تحقق في وقت قصير، وسيعمل على رفع تصنيف القناة، ليكون بذلك أقصر وأسرع طريق ملاحي في العالم يربط بين قارتي أوروبا وآسيا.

 

وأكد على أن قناة السويس تعد ممر استراتيجي للشركات المصدرة من المانيا، وتلقى العديد من الإشادات من الشركات الألمانية بالقناة الجديدة.
 

وأشار إلى أن الحكومة الألمانية على أتم استعداد لتقديم خبراتها ومساعدتها الفنية لمصر، ولعل الزيارة الحالية لوفد رجال الأعمال الألماني خير دليل على ذلك، لافتاً إلى أن السوق المصرية سوقاً واعدة للغاية وجاذبة للاستثمارات.
 

وفي نهاية اللقاء أهدى الفريق مُهاب مميش درع القناة الجديدة لأوڨا بيكماير وزير الدولة لوزارة الاقتصاد والطاقة الألمانية، تقديراً للتعاون البنّاء بين الهيئة والجانب الألمانى.
 

واختتمت الزيارة بمشاهدة الوفد لمحاكاة واقعية لطرق تدريب المرشدين، وذلك بقاعة المحاكاة التابعة للهيئة، أعقبها قيامهم بجولة بحرية بالقناة الجديدة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان