رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حظر تشغيل المكيفات والمراوح في غير أوقات الصلاة بمساجد الجيزة

حظر تشغيل المكيفات والمراوح في غير أوقات الصلاة بمساجد الجيزة

أخبار مصر

وزير الأوقاف محمد مختار جمعة

للترشيد

حظر تشغيل المكيفات والمراوح في غير أوقات الصلاة بمساجد الجيزة

فادي الصاوي 16 أبريل 2016 15:49

عممت مديرية أوقاف الجيزة منشورا عاما على كافة المساجد، بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء والماء وعدم تشغيل "المكيفات" ولا "المراوح" في غير أوقات الصلاة، وقراءة العدادات الخاصة بالمساجد ومراجعتها بكل دقة من قبل الفني الهندسي وإمام المسجد.


وقررت المديرية إعادة توزيع السجاد " المستعمل" والذي هو بحالة جيدة وتم حبسه بمخازن المساجد للاستفادة منه في فرش المساجد الأكثر احتياجاً أو عرضه في مزاد لإعادة تصنيعه مرة أخري بدلاً من تلفه وإهداره.

 

وطالبت أوقاف الجيزة جميع مديرين الإدارات والمفتشين بتنفيذ قرارات عمل الإمام ولائحة التفتيش والقرارات الصادرة من الوزارة بدقة، وفضلا عن حصر جميع ملحقات المساجد المؤجرة بمعرفة اللجنة العليا للخدمات، ومع وضع إعلان على باب المسجد يوضح الملحق غير المؤجر .

 

وأشار  المنشور الصادر عن المديرية أنه لن يتم إحلال أو تجديد مسجد إلا بمعرفة الإدارة المركزية للشؤن الهندسية بالوزارة، وإذا كانت دورة مياه أو صيانة داخلية تتم بمعرفة المديرية والشؤون الهندسية بها.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان