رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

قائد يهود أمريكا: في لقاء السيسي .. عيوننا ظلت مفتوحة

 قائد يهود أمريكا: في لقاء السيسي .. عيوننا ظلت مفتوحة

صحافة أجنبية

السيسي خلال لقاء قادة المنظمات اليهودية الأمريكية

قائد يهود أمريكا: في لقاء السيسي .. عيوننا ظلت مفتوحة

وائل عبد الحميد 16 فبراير 2016 16:36

وصف ستيفن جرينبيرج رئيس "مؤتمر الرؤساء" الذي يضم العديد من قادة المنظمات اليهودية الأمريكية اجتماعهم مع الرئيس السيسي الخميس الماضي بأنه كان لقاء "العيون المفتوحة" كناية عن الإعجاب والذهول بالزعيم المصري.

ونقلت القناة السابعة الإسرائيلية عاروتس شيفع عن جرينبيرج قوله: “اللقاء مع الرئيس المصري بالنسبة لي كان شيئا لم أكن أتصوره قط. لقد كان السيسي واضحا وصريحا بشأن الروابط القوية بين إسرائيل ومصر".

 

وزعم جرينبيرج أن الرئيس المصري أجاب قائلا "أنا داخله"،  ردا على تساؤل حول تحالف محتمل يتضمن إسرائيل واليونان وقبرص.
 

وأشاد القائد اليهودي بالكرم المفرط للمصريين، واصفا لقاء "مؤتمر الرؤساء مع السسيسي "بالممتاز"، فيما وصف لقاء ممثلي المنظمات اليهودية مع الرئيس التركي بـ" الجيد".
 

ودعا  السياسي الأمريكي  كلا من إسرائيل والولايات المتحدة بدعم نظام السيسي، وتابع: “أعتقد سيكون من المهم للإدراة الأمريكية الترحيب بالرئيس المصري داخل الولايات المتحدة "، معتبرا ذلك سيمثل "دفعة قوية بالنسبة لهم"، مطالبا الولايات المتحدة ببذل كل جهد ممكن بغية امتلاك تأثير أكبر في الشرق الأوسط.
 

ونقل عن أردوغان قوله إن هناك حالة من الذوبان للجليد  يتعتري العلاقات بين أنقرة وتل أبيب، متوقعا أن تضحى العلاقات أكثر دفئا قليلا بمرور الوقت.
 

واختتم جرينبرج قائلا "كانت هذه الرسالة التي قدمتها كل من مصر وتركيا، إنهما تريدان أن تكون العلاقة أكثر قربا بين ما يجري في هذا الجزء من العالم والولايات المتحدة الأمريكية.
 

وفي سياق مشابه،  زعم الصحفي الإسرائيلي تسفيكا كلاين  أن الرئيس السيسي وصف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بأن يمتلك "قوى عظيمة، ويستطيع المضي قدما بالمنطقة والعالم".

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان