رئيس التحرير: عادل صبري 08:31 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سامح شكري: الاعتراف بحفتر واجب

سامح شكري: الاعتراف بحفتر واجب

صحافة أجنبية

خليفة حفتر

سامح شكري: الاعتراف بحفتر واجب

وائل عبد الحميد 09 فبراير 2016 19:41

طالب وزير الخارجية المصري سامح شكري المجتمع الدولي بالاعترف باللواء خليفة حفتر قائد عملية" الكرامة" في ليبيا كأحد المكونات الهامة في المعركة ضد الإرهاب.

وفي مقابلة أجرتها صحيفة واشنطن بوست مع الوزير المصري الذي يزور الولايات المتحدة، قال شكري: “ينبغي أن نعترف بأن قوات حفتر تلعب دورا مهما في المعركة ضد توسع الإرهابيين".

واعتبرت الصحيفة الأمريكية أن مصر تضغط من أجل أن يلعب حفتر دورا أكبر، لا سيما وأنه يسيطر على جماعة من القوات المتحاربة في الجزء الشمالي الغربي من ليبيا.
 

وطالب شكري المجتمع الدولي بالتريث في التدخل ضد توسع داعش في ليبيا لحين تشكيل حكومة ليبية، وطلب تلك المساعدة.
 

واستطرد قائلا: “الشعب الليبي ينبغي أن يضطلع بالقرارات المرتبطة بالحرب ضد الإرهاب، وكيفية تنفيذها، وماهية الدعم الذي ينبغي أن يقدم. يجب أن تكون هذه عملية بقيادة ليبية ويحددها الشعب الليبي".
 

وعلق شكري على الآراء المتباينة لواشنطن وموسكو الرياض بشأن مستقبل الرئيس السوري بشار الأسد قائلا: “نتشاور مع كافة أصدقائنا لفعل الشيء الصحيح، وحاولنا عزل أنفسنا عن تلك المناقشة".
 

واستدرك: “لكن التركيز على الأسد لم يسفر عن وضع إيجابي على مدى السنوات الأربع الماضية".
 

وردا على سؤال حول إصرار موسكو على أن ضرباتها في سوريا تستهدف "الإرهابيين" ، والتأكيد الأمريكي بأن الأغلبية العظمى من الضربات الروسية تستهدف معارضين الأسد الذين يدعمهم التحالف الدولي، أجاب شكري: “نعمل بافتراض أن كافة الأطراف تفعل ما تقول. عندما نعرض آ راءنا للولايات المتحدة، نقدم نفس الموقف لروسيا والأطراف والحلفاء الآخرين، في رسالة ينبغي أن نعمل من أجلها بشكل منسجم، ألا هو الترويج لتسوية سياسية لتلك الحرب".


اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان