رئيس التحرير: عادل صبري 06:10 صباحاً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس حزب العمال البريطاني: أرفض قصف داعش

رئيس حزب العمال البريطاني: أرفض قصف داعش

صحافة أجنبية

جيرمي كوربين وديفيد كاميرون

رئيس حزب العمال البريطاني: أرفض قصف داعش

وائل عبد الحميد 02 ديسمبر 2015 11:55

أعلن جيرمي كوربين رئيس حزب العمال البريطاني معارضته التامة لطلب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون تمديد الحملة العسكرية لبلاده ضد داعش في سوريا.

 

موقع "مترو" البريطاني تحدث عن أسباب ذلك الرفض قائلا: “الزعيم الاشتراكي ذو الشعر الفضي يعتقد أن خطط رئيس الوزراء "تخلو من إستراتيجية واضحة، وائتلاف متماسك، أو قوات على الأرض ذات مصداقية، أو خطة ملائمة لهزيمة داعش".
 

 

كما حذر كوربين من أن الضربات الجوية البريطانية قد تشكل تهديدًا على الأمن القومي البريطاني.

 

وكتب كوربين عبر حسابه الشخصي على فيسبوك: “قبيل التصويت المتوقع اليوم لمد القصف البريطاني في سوريا، كتبت مقالاً عن ذلك في صحيفة الميرور".
 

ولخص كوربين مقاله قائلا: “نحن في السنة الخامسة عشر للحرب ضد الإرهاب، التي شاركت فيها بريطانيا في أفغانستان والعراق وليبيا".
 

وتابع: “آخذين في الاعتبار التهديد الإرهابي الحالي، فإنه من الواضح أن تلك الحروب لم تحقق أهدافها".
 

واستطرد الزعيم اليساري: “ثمة خطر واضح الآن مفاده أن مد نطاق القصف البريطاني على سوريا من شأنه أن يهدد، ولا يحمي، أمننا القومي".
 

واعتبر كوربين أن تسوية سلمية ،عبر المفاوضات، للصراع السوري، بدعم من الأقطار الرئيسية بالمنطقة هو السبيل الوحيد لدحر داعش.
 

ومضى يقول: “إسقاط العديد من القنابل بدون خطة ملائمة مخاطرة من شأنه أن يوسع انتشار الحرب ويصب في مصلحة داعش".
 

وناشد كاميرون أعضاء البرلمان المحافظين بالتصويت لصالح قصف سوريا،  مطالبا حزبه "بالوقوف ضد كاميرون ومجموعة المتعاطفين مع الإرهابيين" على حد قوله.
 

يذكر أن البرلمان البريطاني سيقرر اليوم الأربعاء  إذا ما كان سيؤيد الضربات الجوية البريطانية على سوريا في أعقاب 10 ساعات من المناقشات في مجلس العموم.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان