رئيس التحرير: عادل صبري 09:41 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مصر تصوت لإسرائيلي في "اتحاد المتوسط" لكرة اليد

مصر تصوت لإسرائيلي في اتحاد المتوسط لكرة اليد

صحافة أجنبية

دورون سمحي (يسارا) مع المندوب التونسي

تفتح الباب لفك عزلة تل أبيب رياضياً..

مصر تصوت لإسرائيلي في "اتحاد المتوسط" لكرة اليد

معتز بالله محمد 02 سبتمبر 2015 11:44

هل تشارك إسرائيل في بطولة البحر المتوسط لكرة اليد المقرر إقامتها في مصر عام 2016؟

 

قد تكون الإجابة بـ"نعم" بعد تعيين رئيس اتحاد اللعبة الإسرائيلي "دورون سمحي" نائبا لرئيس اتحاد دول البحر المتوسط لكرة اليد، وتأكيده أن مصر وعدته بدعوة المنتخب الإسرائيلي للمشاركة.

 

موقع "m.sport5” الإسرائيلي قال إن اقتراح تعيين "دورون" جاء من قبل رئيس اتحاد دول البحر المتوسط فرانسيسكو بروموتو خلال اجتماع عقد في روما أمس الأربعاء، حيث طرح ترشحه للتصويت، وصوتت لصالحه 22 دولة وكانت المفاجأة أن صوتت له كل من مصر وتونس.


 

وأوضح الموقع أن اتحاد دول البحر المتوسط لليد يضم كل من إسبانيا وفرنسا وإيطاليا واليونان والبرتغال وكرواتيا وصربيا والجبل الأسود وتركيا وقبرص ومالطا، وكذلك دول عربية بينها مصر وتونس والجزائر وليبيا ولبنان وسوريا.

 

وأضاف أن اتحاد اليد يتبع اتحاد ألعاب البحر المتوسط الذي ينظم الدورات في مختلف الألعاب الرياضية، حيث لا تشارك فيها إسرائيل بسبب اعتراض الدول العربية.

 

وتابع الموقع:”في كرة اليد تُفتح الأبواب. قبل 4 سنوات استضافت إسرائيل في إيلات بطولة النساء في ألعاب البحر المتوسط، والآن تنحصر مهمة سمحي في العمل على مشاركة إسرائيل في ألعاب البحر المتوسط في كرة اليد، التي ستجري في البحر الأسود (سيدات) وفي مصر (رجال) خلال 2016. فهل سيتم دعوة رئيس الاتحاد الإسرائيلي انطلاقا من منصبه الجديد للبطولة التي ستنظمها الجارة مصر؟”.

 

“دورن” صرح بعد انتخابه أنه التقى رؤساء اتحادات كرة اليد العربية، وأعرب لهم عن سعادته حال شاركت منتخباتهم في مباريات ودية بإسرائيل. وأكد في المقابل أنه تلقى وعدا من مصر بأن تدعو إسرائيل للمشاركة في البطولات التي ستقام على أرضها.

 

الخبر من المصدر..

 

اقرأ أيضا:

 

 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان