رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

زعيم كوريا الشمالية يفحص الخس خوفا على حياته

زعيم كوريا الشمالية يفحص الخس خوفا على حياته

صحافة أجنبية

زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون

زعيم كوريا الشمالية يفحص الخس خوفا على حياته

حمزة صلاح 12 يوليو 2015 02:07


نظرا لحالة الذعر التي تهيمن على كوريا الشمالية" target="_blank">زعيم كوريا الشمالية من احتمال تعرضه للتسمم، أصدر كيم جونج أون أوامر للعلماء بفحص كل ورقة خس بكل عناية ودقة قبل تناولها.


وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن جنون العظمة لدى طاغية كوريا الشمالية ارتفع لدرجة إصدار أوامر للسلطات العليا بفحص كل أنواع الخضروات في مزرعته باستخدام ميكروسكوب قبل تقديمها له.

 

ونقلت الصحيفة عن مصدر كوري شمالي، لم تفصح عن هويته، قوله: "إن فحص الخضروات التي تُزرع في مزرعة كيم جونج أون الكائنة في العاصمة بيونج يانج بدأ يتزايد بشكل واضح خلال الآونة الأخيرة، وسط شائعات تشير إلى أن الزعيم الشاب، البالغ من العمر 32 عاما، بات يشعر بالذعر من خضرواته الخاصة".


وأضاف المصدر، وهو امرأة: "تتولى فحص الخضروات المختارة بعناية الوحدات الخاصة بكل منها بصورة يومية قبل أن تخضع للفحص النهائي، كما تُستخدم الميكروسكوبات للبحث عن الجراثيم، والسموم، والعناصر الضارة الأخرى".


وتابع: "بدلا من الاكتفاء بإخضاع تلك الخضروات لعمليات الفحص النمطية بالمزرعة، بات يتعين تمرير كافة المحاصيل عبر مكتب الحراسة من أجل الموافقة عليها قبل تقديمها في النهاية للزعيم الكوري الشمالي".


ولفت المصدر إلى أن المواطنين الذين يحظون بروابط عائلية وولاء للحزب الشيوعي الحاكم هم فقط المسموح لهم بالعمل في المزرعة، ويتعين عليهم الدراسة ليصبحوا أطباء قبل الاعتماد عليهم كعمال في مزرعة كيم جونج أون.


وذكر المصدر: "المفتشون الذين يباشرون فحص جودة الخضروات هم مواطنون من بيونج يانج لديهم ولاء للحزب الحاكم، وتخرجوا من جامعة بيونج يانج الطبية، ويستغرقون بضع دقائق للتأكد من سلامة كل ورقة خس يتناولها الزعيم".


يذكر أن المزرعة بُنيت في عام 1980 لوالد كوريا الشمالية" target="_blank">زعيم كوريا الشمالية الحالي كيم جونج إل، ومنذ زمن طويل تجري المزرعة عمليات فحص صارمة للتحقق من جود جواسيس، لكن التعليمات ازدادت صرامة في الآونة الأخيرة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان