رئيس التحرير: عادل صبري 09:50 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالكاريكاتير.. إيران تحارب داعش

بالكاريكاتير.. إيران تحارب داعش

صحافة أجنبية

كاريكاتير لأبو بكر البغدادي زعيم داعش

بالكاريكاتير.. إيران تحارب داعش

معتز بالله محمد 27 مايو 2015 14:22

في سابقة هي الأولى من نوعها أعلنت إيران عن انطلاق مسابقة دولية للرسم الكاريكاتيري تتمحور موضوعاتها حول إهانة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش". وبحسب التقارير التي تناقلتها وسائل إعلام إيرانية، فقد شارك حتى الآن نحو 800 عملا، سيتم اختيار 280 من بينها نهاية الأمر في أرجاء إيران بدء من 31 مايو.

بعد ذلك سيتم تنظيم معرض في بيت الرسوم بطهران الذي شهد في الماضي مسابقة للرسوم الكاريكاتيرية لإنكار المحرقة اليهودية (الهولوكوست) على يد النازيين.

 

وبحسب صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية فمن بين الرسوم المشاركة رسم لحمامة مذبوحة مع غصن زيتون ، وعلى السكين المغروس فيها كلمة "داعش". وفي رسم آخر يظهر جنود "داعش" .

 

يقول محمد حبيبي، مدير المسابقة، الذي تم تعيينه من قبل ممثلي النظام الإيراني، إن هناك رسامين مشهورين من دول مختلفة في العالم يشاركون في المسابقة الحالية، لكنهم اضطروا لاستخدام أسماء مستعارة لأسباب أمنية.

 

وفي حوار مع التلفزيون الإيراني قال حبيبي"اليوم كل شخص حول العالم يعرف حقيقة المجموعة الطفيلية التي تحمل اسم داعش وجرائمها الخطيرة التي تنفذها بحق الإنسانية والحضارة. الآن الفرصة سانحة للفنانين لإثارة الوعي العام حول هذه الأفعال من خلال المشاركة في المسابقة".


 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان