رئيس التحرير: عادل صبري 10:58 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

5 مشروعات للقطاع الزراعي في القمة الاقتصادية المقبلة

5 مشروعات للقطاع الزراعي في القمة الاقتصادية المقبلة

محمد البرقوقي 07 مارس 2015 11:03

وفقًا لوثائق رسمية حصل موقع "مصر العربية" على نسخة منها، يشارك القطاع الزراعي بـ 5 مشروعات (ما يعادل نسبته 5%) من إجمالي المشروعات المطروحة في القمة الاقتصادية المقبلة والبالغ عددها 121، وهي كالتالي:

برنامج تمويل مصر الريفية وهو برنامج تنموي يهدف لتحسين سبل توصيل الخدمات المالية وغير المالية إلى المزارعين عبر تحويل بنك التنمية والائتمان الزراعي إلى بنك تجاري ناجح. ومن المقرر أن ينفذ القطاع العام هذا المشروع في كل ربوع مصر وبكلفة رأسمالية تبلغ 1.2 مليون دولار أمريكي استثمارات أجنبية غير مباشرة.
 

مشروع برنامج استصلاح الأراضي وهو مشروع عملاق من جانب البنك الدولي ويهدف إلى تنمية سبل الري والبنية التحتية للأسواق في القطاع الزراعي. ويقدر رأسمال المشروع الذي سينفذه القطاع العام في كل أنحاء مصر بما قيمته مليون ونصف مليون دولار استثمارات أجنبية غير مباشرة.
 

مشروع مصنع الغرير للسكر ويهدف لإنتاج السكر من البنجر وسيتم تنفيذه في محافظة المنيا برأس مال قدره مليون دولار أمريكي استثمارات أجنبية غير مباشرة.
 

مشروع القرى الملوثة لفرع رشيد وترعة السلام وهو موجه لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي في القرى التي تقوم بالصرف في ترعة السلام وفرع رشيد. ويتم تنفيذ المشروع من جانب القطاع العام في مدينة السلام بكلفة رأسمالية تبلغ 3 مليون ونصف مليون دولار استثمارات أجنبية غير مباشرة .
 

مشروع تدوير المخلفات الزراعية ويهدف لتجميع وتدوير المخلفات الزراعية وينفذه قطاع الأعمال في كل ربوع مصر برأس مال قيمته 420 مليون دولار ( بمشاركة البنوك الاستثمارية).
 

اقرأ أيضا:

121 مشروعًا في القمة الاقتصادية المقبلة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان