رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تليجراف: "5 درونز" تثير مخاوف إرهابية جديدة في فرنسا

تليجراف: 5 درونز تثير مخاوف إرهابية جديدة في فرنسا

صحافة أجنبية

طائرة بدون طيار

بعد تحليقها على سفارة أمريكا وإيفل وميناء كونكورد

تليجراف: "5 درونز" تثير مخاوف إرهابية جديدة في فرنسا

محمد حسن 24 فبراير 2015 11:54

اعتبرت صحيفة (تليجراف) البريطانية أن تحليق خمس طائرات دون طيار (درونز) في سماء العاصمة الفرنسية باريس، يثير المخاوف من أن يستغل الإرهابيون ذلك في تنفيذ تفجيرات وهجمات كيماوية عن طريق تلك الطائرات.


وأشارت الصحيفة في تعليق لها إلى أن ذلك الحادث أثار المخاوف في العاصمة التي لا تزال في حالة استنفار أمني قصوى بعد مرور 7 أسابيع من سلسلة الهجمات التي قام بها مسلحون إسلاميون وقتلوا خلالها 17 شخصا.
 

وألمحت إلى أن الطائرة الأولى تم رصدها من قبل أفراد حراسة السفارة الأمريكية بباريس بالقرب من الشانزليزيه، وتم رصد اﻵخرين ليلا فوق برج إيفل و متحف الأنفاليد العسكري وميناء الكونكورد الذي يُعد من أكبر ميادين العاصمة، وفقا لما أفاد به مصدر أمني.
 

وأوضحت الصحيفة أن الشهر الماضي شهد تحليق طائرة دون طيار فوق القصر الرئاسي (الإليزيه) فضلا عن رصد طائرات أخرى تحلق فوق 17 موقعا نوويا في البلاد.
 

وجميع الطائرات التي تم رصدها صغيرة قالت الشرطة إنه خفيفة للغاية بحيث لا يمكنها أن تسبب ضررا بالغا إذا اصطدمت بمبنى أن حتى بمحطة للطاقة النووية.
 

وأكد مصدر فرنسي أمني في وقت سابق اليوم أن خمس طائرات بدون طيار على الأقل حلقت فوق مواقع مختلفة في باريس، منها السفارة الأمريكية وبرج "إيفل".
 

اقرأ أيضا

باريس" style="line-height: 1.6;">غموض حول تحليق 5 طائرات بدون طيار فوق باريس

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان