رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حزب التحرير: ردود الفعل على هجمات باريس "انتقائية"

حزب التحرير: ردود الفعل على هجمات باريس انتقائية

صحافة أجنبية

حزب التحرير الأسترالي ينتقد ردود فعل حادث شارلي إيبدو

حزب التحرير: ردود الفعل على هجمات باريس "انتقائية"

وائل عبد الحميد 12 يناير 2015 13:50

وصف الفرع الأسترالي لحزب التحرير ردود الفعل بعد حادث الهجوم على مجلة شارلي إيبدو الذي أودى بحياة 12 شخصا بأنها "غضب أخلاقي انتقائي".

ونقلت صحيفة سيدني مورنينج هيرالد عن الحزب قوله: ”المجلة وجهت سبابا لله، كما أن "الغضب الأخلاقي الانتقائي" على خلفية أحداث باريس لا يبدو متكافئا عندما يقارن بعدد لا يحصى من الأشخاص الذين يقتلون يوميا".

وتابع: ”المسلمون لا يحتاجون أن يتلقوا محاضرات بشأن قدسية الحياة الإنسانية..لا سيما عندما يأتي الوعظ من كبار مجرمي العصر الحديث مثل الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو".

وأصدر الحزب بيانا صحفيا تحت عنوان: ”لن نتخلي عن نبينا"، انتقد فيه ما سماه "نطاق رد غير مسبوق" تجاه هجوم شارلي إيبدو، معتبرا أن ذلك ينبعث من رغبة أوروبا في تشديد ضغوطها على المسلمين.

ومضى يقول: ” يُقتل أناس يوميا حول العالم يتجاوز أعدادهم والظروف المحيطة بقتلهم أحداث فرنسا".

وردا على سؤال ما إذا كان الحزب يدين حادث شارلي إيبدو أم يبررها باعتبارها ردا على إهانة الإسلام، قال حمزة القرشي المسؤول الإعلامي بالحزب: ”اختزال القضية في تأييد أو إدانة أمر سطحي وغير بناء"، مطالبا بالنظر إلى السياق الأكبر الذي قاد إلى وأعقب الواقعة.

من جانبه، انتقد قيصر طراد مؤسس "جمعية الصداقة الإسلامية" في أستراليا بيان حزب التحرير، واصفا حادث شارلي إيبدو بأنه "هجوم على القيم الإسلامية".

ونجا حزب التحرير من الحظر في أستراليا عام 2005، عندما برأته المخابرات الأسترالية "أزيو".

لكن العديد من الدول تعتبر الحزب محظورا مثل باكستان وتركيا وبعض البلاد العربية.

ويهدف الحزب إلى تأسيس "خلافة إسلامية"، معتقدا أن ذلك سيكون الرد الوحيد على "الجرائم غير المحدودة" للقوى الأوروبية والغربية، التي تلحق الضرر بالمسلمين وغير المسلمين على حد سواء، بحسب البيان.

اقرأ أيضا

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان