رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

هآرتس: الجيش يفشل في سيناء

هآرتس: الجيش يفشل في سيناء

صحافة أجنبية

قوات مصرية بسيناء

هآرتس: الجيش يفشل في سيناء

معتز بالله محمد 25 أكتوبر 2014 16:33

قالت صحيفة "هآرتس" إنَّ إعادة الأمن لسيناء هو أحد أهم أهداف الرئيس المصري، مشيرة إلى أنه رغم الجهود الكبيرة المبذولة هناك، فإن الجيش لم ينجح في فرض النظام بسيناء.


ولفتت الصحيفة الإسرائيلية إلى أنَّ معظم الجهود تنصب على ما قالت إنها  العصابات التابعة لتنظيم أنصار بيت المقدس، الذي يعتبر ذراع القاعدة بشبه جزيرة سيناء، إضافة إلى العناصر الإجرامية التي تعمل في مجال التهريب.

 

كذلك تُتهم جماعة الإخوان المسلمين – بحسب هآرتس- بالمسؤولية عن التصعيد وتأييد تلك العصابات، بهدف زعزعة الإحساس بالأمن ليس فقط في سيناء، بل أيضًا في كافة أرجاء مصر.

 

وألقى "جاكي حوجي" محلل الشؤون العربية بالضوء على القرارات التي اتخذها مجلس الدفاع الوطني بفرض حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر على شمال سيناء، بعد الهجوم الذي أسفر  الجمعة عن مقتل 33 جنديًا مصريًا.
 

وقال إنَّ المجلس بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر أوامره أيضًا بفرض حظر تجوال اليوم بدء من  الساعة 17:00 وحتى السابعة صباحًا- في المناطق القريبة من قطاع غزة وإسرائيل. كذلك أعلنت القاهرة إغلاق الجانب المصري لمعبر رفح، وأعلنت مصر الحداد 3 أيام.
 

وتابع "حوجي": قتل 33 من عناصر الأمن على الأقل وأصيب العشرات في هجومين شمال سيناء، هما الأخطر منذ الإطاحة بالرئيس محمد مرسي العام الماضي. الهجوم الأول أسفر عن مقتل 27 جنديًا بانفجار سيارة مفخخة بالقرب من موقع للجيش المصري جنوب الشيخ زويد".
 

وبحسب شهود العيان وقع الانفجار بالقرب من ناقلتي جند توقفتا بجوار نقطة مراقبة. كذلك أفيد بأنه بينما نشر الجيش المصري قوات كبيرة للإمساك بمنفذي الهجوم، وبعد مرور ساعة، فتح مسلحون النار على حاجز للجيش في العريش وقتلوا 3 جنود.
 

الرئيس السيسي اتهم اليوم طرفًا خارجيًا بالوقوف خلف العملية وتوعد باتخاذ خطوات حاسمة ضد المسلحين فيس شبه الجزيرة. وقال السيسي إن هناك دعمًا خارجي لتنفيذ هذه العملية ضد جيش مصر بهذا الشكل. وأكد أنه لن يستطيع أحد كسر إرادة مصر ولا جيش مصر وأن هذا التطور الذي حدث من "الإرهابيين" سيقابله تطور من طرف الدولة.

 

اقرأ أيضًا:

سيناء">بالصورة والعبارات والحركة.. سيناء">السيسي يرد بحسم على هجوم سيناء

سيناء-بألماظة">فيديو.. سيناء-بألماظة">مواطنون يهتفون للجيش أثناء وداع ضحايا سيناء بألماظة

الحسيني: نقف مع جيشنا حتى لو حملنا السلاح

سيناء-بـ-الجريمة-الآثمة">قطر تصف هجوم سيناء بـ"سيناء-بـ-الجريمة-الآثمة">الجريمة الآثمة"

أحمد منصور: كلمة السيسي جاءت للتغطية على فشله

تفجير-سيناء-إلى-30-قتيلا-و31-مصابا">الصحة: تفجير-سيناء-إلى-30-قتيلا-و31-مصابا">ارتفاع ضحايا تفجير سيناء إلى 30 تفجير-سيناء-إلى-30-قتيلا-و31-مصابا">قتيلا و31 تفجير-سيناء-إلى-30-قتيلا-و31-مصابا">مصابا

عز الدين دويدار لـ مهاجميه: احترموا الدم وطالبوا معانا بالقصاص

مظهر شاهين: الإخوان خونة كل العصور

قيادي بمصر القوية يطالب بسرعة القبض على مرتكبي حاث العريش

المتحدث العسكري: السيسى يتقدم جنازة شهداء كرم القراديس

سيناء">بالصور.. سيناء">مجلس الوزراء يقف دقيقة حدادًا على أرواح ضحايا سيناء

ننشر ملامح المنطقة الحدودية التي تحدث عنها السيسي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان