رئيس التحرير: عادل صبري 03:01 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مايكل لارسون.. "الراجل اللي ورا" بيل جيتس

مايكل لارسون.. الراجل اللي ورا بيل جيتس

صحافة أجنبية

مايكل لارسون

مايكل لارسون.. "الراجل اللي ورا" بيل جيتس

حمزة صلاح 21 سبتمبر 2014 18:36

 

“تقدر ثروة جيتس" target="_blank">بيل جيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، بحوالي 81.6 مليار دولار، كما يزداد جيتس ثراء كل عام، ويقف وراء هذا الثراء الفاحش سلاح سري؛ عبارة عن رجل ربما لم يعرفه الكثيرون ولم يسمعوا عنه أبدا، وهو: لارسون" target="_blank">مايكل لارسون"، بحسب موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي.

هذا الرجل يعتمد عليه جيتس في كافة أعماله المالية، حيث أنه يحتل منصب مدير شركة "كاسكاد إنفستمنت" التي تدير استثماراته، وقد تعاقد جيتس معه قبل 20 عاما عندما كان صافي ثروته 5 مليارات دولار، والآن تقدر ثروته  بحوالي 81.6 مليار دولار.

 

وبالرغم من أن جيتس لديه استثماراته الخاصة في التكنولوجيا، إلا أن لارسون – من خلال شركة كاسكاد – استخدم أموال جيتس في استثمارات متنوعة، حتى أصبح جيتس يمتلك حيازات عقارية واسعة وشركات غير تكنولوجية مثل السكك الحديدية الوطنية الكندية وشركة أوتونيشن التي تعمل في مجال السيارات وشركة ريبابليك سيرفيسيز لإدارة المخلفات، فهذه الاستثمارات التي يديرها لارسون هي التي تمول تبرعات جيتس، بحسب الموقع.

 

وفي حين أن جيتس تبرع بمبلغ 38 مليار دولار هذا العام للأعمال الخيرية، غير أنه يزداد ثراء بشكل أسرع - بفضل استثمارات لارسون – مما ينفقه على التبرعات.

 

جدير بالذكر أن ثروة جيتس التي تقدر حاليا بـ 81.6 مليار دولار قد ازدادت بنحو 6 مليار دولار عما كنت عليه في مارس 2014 حيث كانت تقدر بـ 76 مليار دولار، كما ازداد مبلغ 76 مليار دولار بحوالي 9 مليار دولار عن القيمة في مارس 2013.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان