رئيس التحرير: عادل صبري 06:37 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أوباما لـ"الدولة الإسلامية": سندمركم

أوباما لـ"الدولة الإسلامية": سندمركم

أحمد بهاء الدين 03 سبتمبر 2014 19:48

توعد الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتدمير تنظيم "الدولة الإسلامية"، المعروف إعلاميا بـ"داعش"، بعد بث التنظيم فيديو ذبحه الصحفي الأمريكي ستيفين سوتلوف، معلنا إنشاء تحالف دولي لملاحقتهم والقضاء عليهم.

 

وشدد أوباما، في تصريحات أدلى بها خلال زيارته الحالية لأستونيا وأوردها موقع (هافينجتون بوست) الأمريكي، على" أن هؤلاء القتلة فشلوا لأن الأمريكيين، والناس في أنحاء العالم، صدمتهم بربريتهم"، مؤكدا أن هذا التنظيم لن ينجح في إرهاب واشنطن.

 

وأكد الرئيس الأمريكي أن من يرتكبون جرائم بحق الأمريكيين، سيتم تلقينهم درسا في النهاية، وستبرهن لهم واشنطن على أننا لا ننسى وستحقق العدالة في نهاية الأمر، مؤكدا أن إستراتيجية الولايات المتحدة هي ضمان ألا يستمر تهديد تنظيم الدولة الإسلامية للمنطقة.

 

وأشار الموقع إلى أن أوباما لم يعط جدولا زمنيا لاتخاذ قرار بشأن إستراتيجية ملاحقة التنظيم المتطرف في سوريا، حيث اكتفى بالقول: "قد تستغرق عملية ملاحقتهم بعض الوقت".

 

وفي نفس السياق أكد البيت الأبيض في وقت سابق من اليوم صحة شريط الفيديو الذي يظهر مقتل الصحفي الأمريكي ستيفن ستولف على يدي أحد عناصر تنظيم داعش.


وكان المواطن الأمريكي قد واجه الكاميرا لكي يقول على شريط الفيديو: "أنا على يقين من أنكم تدركون تماما من أكون وأسباب ظهوري هنا السيد أوباما.. لقد كان من المفترض أن تكون سياستك بالتدخل في العراق بغرض حماية المواطنين والمصالح الأمريكية.. إن حياتي التي أقدمها الآن هي ثمن تدخلك في العراق".


وتم قطع الفيديو بعد ذلك على الصحفي الأمريكي وظهر أحد عناصر داعش الذي كان يقف إلى جواره في الشريط ليقول: "إن قطع رقاب الأمريكيين سوف يستمر، طالما واصلت صواريخ الولايات المتحدة قصف شعبنا".

 

وأعلن البيت الأبيض في وقت سابق من اليوم أن الرئيس باراك أوباما قد وافق على نشر عدد إضافي من القوات الأمريكية يبلغ 350 جنديا، لحماية المنشآت الدبلوماسية الأمريكية والموظفين في العاصمة العراقية بغداد.

 

وقال البيت الأبيض إنه يعتزم إرسال بعض المسئولين الكبار، ومن بينهم وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، ووزير الدفاع، تشك هاجيل، إلى الشرق الأوسط لدعم المشاركة الإقليمية ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان