رئيس التحرير: عادل صبري 09:44 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو والصور.. جنود يذبحون أعضاء بوكو حرام في نيجيريا

ويلقون جثثهم في مقبرة جماعية..

بالفيديو والصور.. جنود يذبحون أعضاء بوكو حرام في نيجيريا

حمزة صلاح 05 أغسطس 2014 20:24

 

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية لقطات مروعة لجنود نيجيريين على ما يبدو وهم يذبحون رقاب بعض المقاتلين المنتمين لجماعة "بوكو حرام" المتشددة، ويلقون جثثهم في مقبرة جماعية.

 

ويظهر الفيديو سحب مشتبها به تابع لبوكو حرام من شاحنة، وطرحه أرضًا، ليتمكن الرجل الذي يرتدي الزي العسكري من قطع عنقه بسكين، وإلقاء جثته في حفرة.

 

ويتكرر المشهد مع مشتبه به آخر على نفس رقعة الدماء على حافة المقبرة الجماعية.

 

ويظهر الفيديو أيضًا صورًا لرجال يتم سحبهم خلف الشاحنات وضربهم من قبل الجنود والمليشيات المدنية المتحالفة.

 

وحصلت منظمة العفو الدولية على الفيديو، لكن لم تتحقق المنظمة بشكل مستقل من صحة الفيديو، فيما تصر المنظمة على أن الفيديو وصل إليها من "مصادر عديدة" في وﻻية بورنو التي تعد مهد جماعة "بوكو حرام" ومعقلها.

 

ووفقًا لمنظمة العفو الدولية، تعتبر لقطات الفيديو دليلًا ملموسًا على جرائم حرب متعددة يتم ارتكابها في نيجيريا، إذ تؤكد المنظمة أن لديها تأكيد مستقل من عدة مصادر عسكرية أن الخاطفين المسلحين هم في الواقع أفراد جيش.

 

جدير بالذكر أن الجيش النيجيري يحارب التمرد الإسلامي من قبل جماعة "بوكو حرام" التي تريد إقامة دولة إسلامية في نيجيريا، لكن قوات الجيش تتعرض لانتقادات بسبب انتهاكات حقوق الإنسان، بما في ذلك التعذيب والقتل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شاهد الفيديو..

 

 

 

اقرأ أيضًا:

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان