رئيس التحرير: عادل صبري 12:30 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

كاريكاتير غربي: غزة تنزف والعرب نيام

كاريكاتير غربي: غزة تنزف والعرب نيام

صحافة أجنبية

كاريكاتير للرسام البرازيلي العربي الأصل كارلوس لاتوف

كاريكاتير غربي: غزة تنزف والعرب نيام

وائل عبد الحميد ومحمود سلامة 27 يوليو 2014 23:09

شغل العدوان الصهيوني على غزة، الذي أسفر، حتى الآن، عن استشهاد ما يربو عن 1000 فلسطيني، بينهم العديد من النساء والأطفال، اهتمام العديد من رسامي الكاريكاتير في صحافة الغرب.

وكان للرسام البرازيلي العربي الأصل كارلوس لاتوف نصيب الأسد في فضح الممارسات الصهيونية، وسط تخاذل عربي عالمي عن نصرة أهل غزة.

وعبر لاتوف بريشته عن الانصراف العالمي عما يتعرض له القطاع من وحشية فلسطينية والانشغال العالمي بمتابعة أحداث المونديال التي انتهت فعالياتها في يوليو الجاري، وبدا  العم سام الذي يرمز إلى الولايات المتحدة وهو يشير بعلامة الصمت، بينما يسفك جندي صهيوني دماء أحد أطفال غزة.

غزة إنه المونديال .PNG" style="width: 627px; height: 390px;" />

 

 

كما رسم لاتوف كاريكاتيرا آخر يشير خلاله إلى أن المجازر الصهيونية في غزة، تحت حماية أمريكية، ممثلا في الرئيس باراك أوباما، بينما يتسم رد الفعل العالمي باللامبالاة، ويغط الحكام العرب في نوم عميق.

ويظهر في الكاريكاتير رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو وقد أمسك بساطور وخلفه أطفال فلسطينيون يسبحون في بركة من الدماء.

كاريكاتير للرسام البرازيلي كارلوس لاتوف .png" style="width: 588px; height: 416px;" />

 

وجسد لاتوف أيضا في أحد رسومه الكاريكاتيرية رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو كساحر يقدم عرض رعب جاعلا غزة ضحيته التي يسن في جسدها السكاكين، في وقت يصفق خلاله العالم على تلك الجريمة النكراء

كاريكاتير .jpg" style="width: 514px; height: 395px;" />

 

وانتقد لاتوف في رسم آخر استهداف القوات الإسرائيلية لأطفال غزة بينما كانوا يلعبون الكرة على أحد الشواطئ.

كاريكاتير للرسام البرازيلي كارلوس لاتوف حول استهداف أطفال غزة .png" style="width: 600px; height: 397px;" />

الرسام ستيف بيل من صحيفة الجارديان البريطانية انتقد أوامر الإخلاء التي تفرضها القوات الصهيونية على أهل غزة، وتخييرهم بين ذلك أو الموت رغم عدم وجود منفذ لهم للخروج.

كاريكاتير للرسام ستيف بيل من صحيفة الجارديان البريطانية .jpg" style="width: 512px; height: 378px;" />

 

الرسام مايك لوكوفيتش انتقد في كاريكاتير  نشرته صحيفة  أتلانتا جورنال كونستيتيوشن الأمريكية ما يسميه الكيان الصهيوني بـ "حل الدولتين" في حين يفرض حصارا يجعل غزة بمثابة سجن لقاطنيها.

كاريكاتير للرسام مايك لوكوفيتش بصحيفة أتلانتا جورنال كونستيتيوشن الأمريكية .jpg" style="width: 615px; height: 450px;" />

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان