رئيس التحرير: عادل صبري 09:55 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الجارديان : الاتحاد الأوروبي يستفز الدب الروسي

الجارديان : الاتحاد الأوروبي يستفز الدب الروسي

صحافة أجنبية

فلاديمير بوتين

الجارديان : الاتحاد الأوروبي يستفز الدب الروسي

وكالات 27 يوليو 2014 03:52

وصفت صحيفة “الجارديان” البريطانية إرسال الاتحاد الأوروبي فريقا من مستشاريه الأمنيين لمساعدة الحكومة الأوكرانية في فرض الأمن والنظام بالمناطق التي يسيطر عليها المتمردون، بأنه تحرك استفزازي جديد من شأنه تأجيج العلاقات مع روسيا التي اتهمت الاتحاد الأوروبي بدعمه للإرهابيين من خلال توسيع نطاق العقوبات عليها.

 

ورأت الصحيفة -في تقرير على موقعها الإلكتروني- أن إرسال الاتحاد الأوروبي لمراقبين غير مسلحين تابعين له سيكلفه بشكل مبدئي 2 مليون يورو، وأنه من المتوقع أن يزيد المبلغ عن ذلك بعد احتدام الصراع بين الحكومة الأوكرانية والمسلحين الموالين لروسيا بعد حادثة سقوط الطائرة الماليزية.. وذلك بعد موافقة ممثلة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاترين آشتون الأسبوع الماضي على مساعدات عاجلة من أجل السيطرة على الوضع الأمني في البلاد والحفاظ على سيادة القانون فيها.

 

ومن جانبه أكد نائب في حزب “روسيا المتحدة” الحاكم روبرت شلجل، أن أوكرانيا بحاجة لاستقلالية في قرارتها لكي تتمكن من تحقيق نموها الاقتصادي، مشيرا إلى أن الشرطة الأوروبية لن تغير من الوضع في شئ.

 

ومن جانبها اعتبرت روسيا قرار الاتحاد الأوروبي بإرسال مراقبين له تدخلا سافرا من الغرب في الشأن الأوكراني وسياساته.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان