رئيس التحرير: عادل صبري 04:49 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عضو بالكونجرس اﻷمريكي: إما نقف بجانب مصر أو نسقط معا

عضو بالكونجرس اﻷمريكي: إما نقف بجانب مصر أو نسقط معا

صحافة أجنبية

النائب الأمريكي دانا روراباتشر

عضو بالكونجرس اﻷمريكي: إما نقف بجانب مصر أو نسقط معا

حمزة صلاح 22 يوليو 2014 23:20

ذكرت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية، أن أعضاء "مجموعة من أجل مصر" داخل الكونجرس يسعون لاستعادة المساعدات العسكرية الأمريكية كاملة إلى مصر.

 

وأوضحت أن أعضاء المجموعة التي تتكون معظمها من الحزب الجمهوري، أكدوا أن الحكومة المصرية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثبتت التزامها بالشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة.

 

وقال النائب الأمريكي دانا روراباتشر: "إذا استسلمت الحكومة المصرية للحكم المتطرف، فإن ذلك سيمثل ضربة قاسية لشعب مصر وجميع الشعوب الحرة في كل مكان، فإما أن نقف معًا أو نسقط معًا".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن "مجموعة من أجل مصر" كانت قد اعترفت بارتكاب قوات الجيش والشرطة في مصر انتهاكات فيما يخص حقوق الإنسان، غير أن أعضاء الكونجرس يرون أن السيسي ملتزم بتحديث مصر ومنعها من السقوط تحت قبضة جماعة الإخوان المسلمين.

 

فيما قالت النائبة ميشيل باكمان: "نحن بحاجة إلى مجموعة من أجل مصر الآن أكثر من أي وقت مضى، فما يفعله السيسي حاليًا - بكل صراحة - هو وضع مصر على طريق إيجابي نحو الازدهار والنمو والسلام في منطقة الشرق الأوسط".

 

وقالت النائبة الديمقراطية لوريتا سانشيز: "الهدف من تشكيل المجموعة هو الحصول على المعلومات والتحدث إلى زملائنا في الكونجرس، لتطوير خطة عمل تهدف لمساعدة الشعب المصري، فالأمر لا يتعلق فقط بتقديم مساعدات عسكرية للسيسي، بل بتقديم كل ما هو جيد للمصريين".

 

ونوهت الصحيفة عن أن تكوين مجموعة من أجل مصر - التي تتكون من 4 أعضاء من الحزب الجمهوري وعضوة من الحزب الديمقراطي - جاء كرد على قرار لجنة المخصصات في مجلس الشيوخ قطع 400 مليون دولار من المساعدات العسكرية لمصر، وتعليق إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما تسليم الأسلحة، بما في ذلك طائرات الأباتشي.

 

اقرأ أيضًا:

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان