رئيس التحرير: عادل صبري 08:56 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هيلاري كلينتون: حماس استفزت إسرائيل

هيلاري كلينتون: حماس استفزت إسرائيل

صحافة أجنبية

هيلاري كلينتون مع رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو (أرشيفية)

هيلاري كلينتون: حماس استفزت إسرائيل

وائل عبد الحميد 22 يوليو 2014 12:30

دافعت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون عن جيش الاحتلال الصهيوني، زاعمة أن حركة المقاومة الفلسطينية هي من استفزت تل أبيب، متجاهلة العدد الهائل من شهداء غزة الذين استهدفهم العدوان الغاشم.

وقالت كلينتون في تصريحات أوردتها شبكة "إيه بي سي: “أعتقد أن جزءا من حسابات حماس هي أن تستفز إسرائيل للرد والدفاع عن نفسها، وهو ما كانت ستفعله أي دولة إذا تعرضت لهجمات على هذا النحو".

وأضافت خلال دردشة على تويتر نقلتها الشبكة الأمريكية: “كما ذكرت تحديدا الصعوبات التي نشهدها في الشرق الأوسط بسبب ممارسات حماس، بداية عبر إطلاقها صواريخ على إسرائيل، بما استفز تل أبيب".

وتطرقت كلينتون إلى الدور الذي تلعبه مواقع التواصل الاجتماعي بين الأقطار المختلفة فقالت: “تستخدم تلك المواقع الآن كسلاح، بدلا من أن تكون فرصة للتفكير المشترك، وأداة للتصالح والتفاوض".

ولفتت الشبكة الأمريكية إلى أن تصريحات كلينتون تأتي في وقت يزور فيه وزير الخارجية جون كيري مصر في محاولة للتفاوض من أجل وقف إطلاق النار.

وكان مجلس الأمن قد حث في جلسة الأحد على ضرورة وقف فوري لإطلاق النار بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية استنادا على شروط الهدنة التي تم إبرامها عام 2012، بحسب شبكة سي إن إن الأمريكية، وهو ما يتماشى مع الهدف الذي يسعى إليه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري خلال زيارته للقاهرة، ويؤكد الموقف الصعب الذي ترزح فيه تل أبيب في مواجهة بسالة فلسطينية فائقة.

وأعلنت حماس رفضها لمبادرة تقدمت بها مصر لوقف إطلاق النار، بدعوى أنها لا تؤمن فك الحصار المفروض على غزة، ولا تضمن فتح المعابر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان