رئيس التحرير: عادل صبري 05:31 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فضيحة ثانية تضرب ماكدونالدز في الصين

فضيحة ثانية تضرب ماكدونالدز في الصين

صحافة أجنبية

أحد فروع ماكدونالدز في الصين

فضيحة ثانية تضرب ماكدونالدز في الصين

وائل عبد الحميد 21 يوليو 2014 14:47

قدمت سلسلتا الغذاء العالميتين "ماكدونالدز" و"يام" اعتذارهما اليوم الاثنين إلى المستهلكين الصينيين بعد تفجر فضيحة غذائية جديدة، تمثلت في التعامل مع مورد يخلط اللحوم الطازجة بأخرى منتهية الصلاحية، وعدم التقيد بشروط النظافة اللازمة، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

 

وقالت رويترز إن  الشركتين قررتا التوقف عن التعامل مع هذا المورد، في محاولة لغسل سمعتهما التي تدهورت بشدة، في أعقاب فضيحة أخرى عام 2012 بعد أن تبين أن بعض الدجاج يتعرض للحقن بجرعات زائدة من المضادات الحيوية.

 

ولفتت الوكالة إلى قرار السلطات الصينية إغلاق "شركة لحوم محلية"تحمل اسم Shanghai Husi Food Co Ltd, وهي وحدة محلية تابعة لشركة يقع مقرها في الولايات المتحدة.

 

وتفجرت الفضيحة الأخيرة إثر تقرير تلفزيوني يظهر عمالا يجمعون اللحوم من أرضية مصنع، وكذلك يتم خلط لحوم طازجة بأخرى منتهية الصلاحية.

 

 

وتباينت ردود فعل المستهلكين الصينيين ردا على الفضيحة، فنقلت رويترز عن عاملة خدمات مالية تدعى شو شين يو قولها: “ من الآن فصاعدا، لن أتناول الطعام في ماكدونالدز أو كنتاكي، على الأقل إلى حين تسوية تلك الأمور".

 

كما عن طالب صيني يدعى لي Xiaoye قوله إن ذلك بالأمر المعتاد في الصين، نافيا اعتزامه مقاطعة المتاجر مثار الشبهات. وأضاف، وهو يتناول وجبة من الهامبورجر: “ سأستمر كما أنا، لأن تلك الأمور مألوفة حيثما تتناول الطعام".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان