رئيس التحرير: عادل صبري 01:35 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مجلة أمريكية: إسرائيل تمهد لهجوم بري على غزة

مجلة أمريكية: إسرائيل تمهد لهجوم بري على غزة

أحمد بهاء الدين 09 يوليو 2014 16:58

حذرت مجلة (تايم) الأمريكية من تمهيد إسرائيل لحشد قوات المشآة استعدادا لغزو بري محتمل للأراضي الفلسطينية المحتلة بدعوى وقف اطلاق الصواريخ من قطاع غزة ردا على غارات إسرائيلية أسفرت عن مقتل 40 فلسطينيا على الأقل.

 

ورأت المجلة الأمريكية أن الهدف العسكري طويل الأمد لإسرائيل في غزة هو الضغط على حماس للعودة إلى وقف إطلاق النار لأطول فترة ممكنة، على الرغم من تصعيد الجيش الإسرائيلي لوتيرة القصف الجوي العشوائي الذي أسفر عن سقوط عشرات المدنين الأبرياء.

 

وأشارت المجلة إلى أن إسرائيل تزعم إن مقاتلي حركة حماس في غزة لديهم عشرات الصواريخ البعيدة المدى القادرة على مهاجمة عمق إسرائيل أكثر من ذي قبل.

 

  لكن المجلة اعتبرت أن حماس تتصرف كأن لها مصلحة مباشرة في تصعيد النزاع برؤية تتطلع إلى الحصول على شروط أفضل من أي اتفاق وقف إطلاق نار في المستقبل مثل الإفراج عن أسرى حماس في إسرائيل وإعادة فتح معبر رفح مع مصر المغلق حاليا.

 

وأشارت المجلة إلى أن الغارات الإسرائيلية اسقطت على 24 قتيلا فلسطينيا على الأقل، كما أصيب 30 شخصا بجروح ، بحسب مسئولين في المستشفيات الفلسطينية.

 

وأدى إطلاق الصواريخ إلى لجوء السكان الإسرائيليين إلى الملاجئ، غير أن الأعمال والمحال بقيت مفتوحة، وظلت حركة المرور سارية، وبدا أن بورصة تل أبيب لم تتأثر كثيرا بهذا، فقد بدأت أعمالها بارتفاع في أسعار الأسهم.

 

واختتمت المجلة الأمريكية بالقول أن إسرائيل وقطاع غزة عدوان لدودان، وبالتالي فإن دفع كل طرف للتهدئة شبه مستحيل، وفي الوقت الذي تصعد فيه إسرائيل من غاراتها الجوية التي تسقط عشرات المدنيين الأبرياء، تواصل حركات المقاومة القصف الصاروخي للمدن الإسرائيلية.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان