رئيس التحرير: عادل صبري 10:16 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إسرائيل تتصدى لسيطرة حماس على الشارع بالضفة

إسرائيل تتصدى لسيطرة حماس على الشارع بالضفة

صحافة أجنبية

مؤيدات لحماس في بير زيت

عبر تعقب النشاطات الدعوية للحركة..

إسرائيل تتصدى لسيطرة حماس على الشارع بالضفة

معتز بالله محمد 09 يونيو 2014 15:17

مع إتمام اتفاق المصالحة الفلسطينية، بدأت أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية حملة واسعة لحصار حركة حماس في الضفة الغربية، خوفًا من أن يؤدي تحسن العلاقات بينها وبين حركة فتح إلى تعاظم تأثيرها في الضفة.

 

صحيفة" معاريف" نقلت عن مصدر أمني إسرائيلي أن الجهود الإسرائيلية تتضاعف لمنع تزايد قوة حماس بالضفة، وأن أجهزة الاستخبارات تقوم بتعقب الأنشطة المدنية للحركة والمتمثلة في أعمال "الدعوة" خوفا من أن تستغل حماس تلك النشاطات في التمهيد لتنفيذ عمليات مقاومة ضد إسرائيل.

 

المصدر لفت إلى أنه على خلفية توطيد العلاقات بين فتح وحماس تتزايد المخاوف من تعاظم قوة ما وصفه بالتنظيم الإرهابي، مشيرا إلى أنه في هذه المرحلة تتركز الجهود الإسرائيلية على التصدي لهذا الاحتمال عبر استغلال الوجود العسكري والسيطرة الإسرائيلية القوية على الضفة الغربية.

 

وأضافت الصحيفة:" بخلاف محاولة تحديد محاور عمليات محتملة وإحباطها في الوقت المناسب، ستركز الاستخبارات الإسرائيلية على تعقب النشاطات المدنية للتنظيم" الدعوة" والتي تحظرها السلطة الفلسطينية حتى اليوم، والتي من خلالها يستطيع عناصر حماس الفوز بتأييد الجماهير وتبني الإرهاب بغطاء مدني".

 

وبحسب المصدر الإسرائيلي فإن" السلطة الفلسطينية تعمل إلى الآن ضد الدعوة لكن بمقدور حماس العودة والقيام بهذه النشاطات، وقتها ستبدأ استيطان القلوب وشن تحريض متصاعد، وهو ما سيفقد السلطة السيطرة أيضًا".

 

وأوضح قائلا:" من خلال نشاطات حماس والتي هي في الأساس مدنية، سيتزايد وجودها في الشارع، ولن نتمكن من إغلاق معسكرات حماس التعليمية في نابلس، ولن يكون هناك الكثير لنفعله.. هذه هي المسالة الجوهرية بالنسبة لنا، أن تؤدي نشاطات مدنية لزيادة قوة التنظيم ومن ثم لعمليات إرهابية".

 

شاهد فيديو عودة نشاطات حماس بجامعة بير زيت بالضفة..

 

 

 

اقرأ أيضًا..

ردًا على المصالحة.. إسرائيل تلغي اجتماعًا مع وفد فلسطيني

لقاء عباس ليفني.. إسرائيل تفخخ المصالحة

هآرتس: إسرائيل مضطرة للقبول بالحكومة الفلسطينية

هآرتس: المصالحة الفلسطينية تلحق الضرر بإسرائيل

مصدر فلسطيني لـ هآرتس: حماس لن تعترف بإسرائيل علانية

إسرائيل تجري تدريبات مفاجئة لقمع فلسطينيي الضفة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان