رئيس التحرير: عادل صبري 07:03 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بدو بسيناء للإسرائيليين: عودوا.. شواطئنا آمنة

بدو بسيناء للإسرائيليين: عودوا.. شواطئنا آمنة

معتز بالله محمد 01 يونيو 2014 19:36

قام مراسل القناة العاشرة الإسرائيلية "روعي شارون" بجولة في جنوب سيناء لمدة ثلاثة أيام استطلع خلالها أوضاع السياحة المتدهورة، والتقى بعددٍ من البدو العاملين في السياحة الذين أكَّدوا له أنهم يريدون أن يروا السياح الإسرائيليين يعودون للمنطقة مجددًا.

 

ونقل المراسل عن "سليمان" الذي يعمل دليلاً للسياح قوله بلغة عبرية سليمة: "تعالوا إلى سيناء، الشاطئ لا يحوي أخطارًا، هناك الكثير من الحراس، المصريين وكذلك يقوم البدو بالحراسة. هذه مهنتنا التي نكسب قوت يومنا من خلالها، لذلك يجب أن نحميها".

 

 وعلق المراسل الإسرائيلي بالقول: "البدو في سيناء يدعون المتنزهين الإسرائيليين للمجيء. منذ اندلاع الثورة في مصر عام 2011، ولم تعد سيناء كسابق عهدها. حيث تحولت المنطقة التي كانت بؤرة رئيسية لآلاف السياح الإسرائيليين إلى مكان خطير غير مستقر من الناحية الأمنية".

 

 "شارون" استدرك بالقول إنه وبعد قضاء ثلاثة أيام على شواطئ سيناء، وجد أن شيئًا لم يتغير، لا الجو، ولا البحر أو البدو أو الإحساس، مضيفًا بالقول "مرشدو الرحلات وأصحاب الأعمال السياحية يريدون بشغف رؤية السياح الإسرائيليين يعودون إلى شبه الجزيرة". ولفت إلى أنَّ عدد الإسرائيليين على الشاطئ لا يتجاوز الـ 10 أشخاص على أقصى تقدير.

 

واعتبر "سليمان" الذي عمل على مدى سنوات دليلاً للسياح الإسرائيليين حيث كان يرافقهم إلى مدينة سانت كاترين ومناطق أخرى في سيناء أن شواطئ الجنوب آمنة وليس هناك "إرهاب"، لكن وعلى بعد 200 كم من الشاطئ يمكن أن تكون هناك أخطار حقيقية.

 

وتابع: "من يأتي إلينا نقوم بحمايته سواء كان إسرائيلي، مسيحي، أو من أي مكان، نحن ملزمون بحمايته، لأنه يكون بمثابة ضيف بالنسبة لنا، تعالوا نقوم معكم بالواجب هنا ونقيم لكم أحلى حفلة، وأهلاً وسهلاً بكم".

 

ورغم أن الإسرائيليين عادة ما كانوا ينتشرون في مدينة دهب وطابا وشرم الشيخ والتي تعتبر حتى الآن مدنًا آمنة نسبيًا، فإن ما يسمى مكتب مكافحة الإرهاب الإسرائيلي قد اعتبر سيناء كلها نقطة واحدة شديدة الخطورة، لا فرق بين الجنوب والشمال.

 

 ودائمًا ما يصدر المكتب تحذيراته للإسرائيليين بتجنب زيارة المنطقة، التي تدور في جزئها الشمالي حرب طاحنة بين الجيش المصري والجماعات الإسلامية المسلحة.

 

 

رابط الفيديو..

http://news.nana10.co.il/Article/?ArticleID=1059805

 

اقرأ أيضًا:

موقع إسرائيلي: عملية واحدة بسيناء تسقط 175جنديًا

موقع إسرائيلي: من الغباء أن نتدخل علانية في معارك سيناء 

يديعوت: إسرائيل تساعد الجيش المصري بسيناء 

إسرائيليون يتحدون "بيت المقدسبسيناء 

قناة إسرائيليةسيناء خاوية على عروشها 

"ديبكا": مسلحو سيناء يشنون 30 هجومًا يوميًّا

" ديبكا": عشرات القتلى بسيناء والجيش يمارس التعتيم

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان