رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

رويترز: انقطاع الكهرباء يحبط المصريين

رويترز: انقطاع الكهرباء يحبط المصريين

وائل عبد الحميد 13 أبريل 2014 10:10

اعتبرت وكالة أنباء رويترز أن فشل السلطات المصرية في الوصول إلى حلول لأزمة الطاقة يتسبب في إحباط المصريين، ولفتت إلى أن التكدس الكبير أمام محطات الوقود كان أحد أسباب الاحتجاجات التي سبقت عزل الرئيس محمد مرسي، في إشارة إلى الأهمية الكبيرة التي تمثلها الطاقة للشعب المصري.

 

وتابعت الوكالة الإخبارية: "الاضطرابات السياسية منذ الإطاحة بنظام المستبد حسني مبارك عام 2011 أصابت عملية صنع القرار في مصر بالشلل"، واعتبرت أن الفوضى المترسخة في قطاع الطاقة تمثل تحديا رئيسيا للحكومة القادمة في أعقاب الانتخابات الرئاسية المتوقع أن يفوز بها المشير عبد الفتاح السيسي.

 

وأشارت الوكالة إلى تصريحات لوزير الكهرباء محمد شاكر قال خلالها، إن القضاء التام على انقطاعات الكهرباء يعد أمرًا مستحيلاً، وتابعت رويترز: "انقطاعات الصيف ضربت مصر خلال السنوات القليلة الماضية، حيث فشلت الحكومات المتعاقبة في وضع استراتيجية صحيحة تتناسب مع الزيادة المطردة في تعداد الشعب، وزيادة الطلب على الطاقة".

 

ولفتت رويترز إلى قرار الحكومة بوقف إمداد المصانع بالغاز الطبيعي، والسماح باستخدام الفحم لتوليد الطاقة، في محاولة لتجنب الاضطرابات العامة.

 

وكانت وزارة الكهرباء قد أعلنت عن خطة لانقطاع يومي للكهرباء بشكل متزامن في محاولة لتخفيض العجز، لكن العشوائية في تطبيق الخطة بالإضافة إلى عدم قدرة المساكن القديمة على تحمل الانقطاعات المتتالية خلق العديد من المشاكل، كان أبرزها وفاة أربعة أبناء من عائلة واحدة في الإسماعيلية حرقًا، بسبب ماس كهربائي تولد جراء تلك الانقطاعات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان