رئيس التحرير: عادل صبري 01:54 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| منزل أنثوني هوبكنز ينجو بأعجوبة من حرائق كاليفورنيا

بالصور| منزل أنثوني هوبكنز ينجو بأعجوبة من حرائق كاليفورنيا

صحافة أجنبية

منزل أنثوني هوبكنز ينجو من الحريق

بالصور| منزل أنثوني هوبكنز ينجو بأعجوبة من حرائق كاليفورنيا

بسيوني الوكيل 16 نوفمبر 2018 11:32

سلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على نجاة قصر الممثل والمخرج الأمريكي الشهير أنثوني هوبكنز من حرائق ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني إن أنثوني هوبكنز ذو الأصول الويلزية في بريطانيا أحد المحظوظين عندما يتعلق الأمر بالحرائق الهائلة في كاليفورنيا.

 

وأظهرت صورا تم التقاطها من الجو أن النيران المدمرة أخطأت فقط منزل الممثل الأسطوري في مدينة ماليبو بكاليفورنيا.

واعتبرت الصحيفة أن المنزل قد نجا بأعجوبة من النيران بعد أن تعرض المنزل المجاور لبيت هوبكنز للتدمير الكامل بألسنة اللهب التي أحرقت أكثر من 98 ألف فدان الأسبوع الماضي.

وفي الوقت الذي احترقت فيه الكثير من الأراضي المحيطة بمنزل هوبكنز، فإن عقاره المقابل للشاطئ لم تمسه النار على الإطلاق.

وخلال الحرائق التي اشتعلت في غابات كاليفورنيا، دُمرت منازل العدد من الفنانين الأمريكيين وعلى رأسهم، الممثلة بلانكا بلانكو والمغني روبن ثيكي والممثل جيرارد باتلر.

 

وقالت الممثلة بلانكا بلانكو في تصريحات خاصة للصحيفة إنها شاهدت منزلها يحترق على شاشة التلفزيون.

 

و كشفت الممثلة كاميل جرامر أنها فقدت منزلها بقولها، "لم يكن بالإمكان إنقاذه".

 

كما خسر المخرج سكوت ديريكسون منزله في الحريق قبل أيام. وقال المخرج الذي نشر بعض الصور لمنزله المحترق السبت:" لقد فقدنا منزلنا، لكننا جميعاً آمنون وهذا هو الشيء المهم".

 

وارتفع عدد المفقودين جراء الحريق الذي يجتاح كاليفورنيا حاليا إلى أكثر من 600 شخص، وعدد القتلى إلى 63 وفق ما أعلن مسؤول محلي.

 

 وقال كوري هونيا شريف منطقة بوت خلال مؤتمر صحافي إن عدد الضحايا جراء الحريق المسمى "كامب فاير" وهو الأكثر دموية في هذه الولاية بغرب الولايات المتحدة قد ارتفع هو أيضا وبلغ 63 قتيلا بعد العثور على 7 جثث إضافية.

 

قالت وكالة مكافحة الحرائق الحكومية إن الحريق الذي أتى على مساحة 220 كيلومترا مربعا تقريبا في شمال كاليفورنيا حوصر بنسبة 40 في المائة ونجحت فرق الإطفاء في إبطاء تقدم النيران نحو المناطق المأهولة بالسكان.

 

وتم تكليف أكثر من 450 باحثا للبحث عن رفات في منطقة بارادايس التي تم تدميرها بالكامل في 8 نوفمبر، وفي المناطق النائية مثل ماغاليا، وهي بلدة غابات يقطنها 11000 نسمة.

 

وقدر مسؤولون في شمال كاليفورنيا عدد المنازل التي فقدت هناك بنحو 8800 منزل، وقال قائد الشرطة إن مهمة استعادة البقايا أصبحت شاسعة لدرجة أن مكتبه جلب 287 باحثا آخرين الأربعاء، بما في ذلك قوات الحرس الوطني. واستخدمت أطقم البحث 22 كلبا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان